«السعودية موطن البطولات».. ما لا تعرفه عن المعرض السعودي للرياضة

تستعد المملكة العربية السعودية، لاستضافة المعرض السعودي للرياضة في العاصمة الرياض، في نسخته الأولى خلال الفترة من 4 إلى 7 يونيو 2024، تحت شعار"السعودية موطن البطولات" بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويعد هذا المعرض أول حدث رائد متخصص يهدف إلى تعزيز تطوير صناعة الرياضةواللياقة البدنية والصحة في المملكة.

المعرض السعودي للرياضة

كما يهدف إلى توفير منصة للقطاعات الخاصة لعرض منتجاتها وخدماتها لجمهور أوسع حيث يعد المعرض فرصة فريدة للشركات ورجال الأعمال والأفراد للتواصل مع المتخصصين في هذا المجال ، وعرض أحدث اتجاهاتهم وابتكاراتهم واستكشاف فرص جديدة للنماء والازدهار.

من جانبه، ثمن المشرف العام على المعرض "أحمد مجاهد" الدعم السخي من القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي الذي أسهم في الطفرة الكبيرة التي تشهدها الرياضةإذ  أصبحت المملكة واجهة عالمية للرياضات المختلفة من خلال الأحداث الرياضية والبطولات العالمية الكبرى التىاستضافتها أرض المملكة وما حققته من نجاح باهر في تنظيمها وإبرازها بالشكل الأمثل.

ويذكر أن هذا المعرض يأتي،  لإلقاء الضوء على الأحداث الرياضية واعطاء المجال للقائمين على تنظيم تلك الأحداثلعرض مساهماتهم في تحقيق رؤية السعودية 2030 في تنمية قطاع الرياضة والعمل على تحقيق جودة الحياة لأبناء المملكة، وخلق المزيد منفرص العمل وإضافة المزيد من الشغف، حيث يخصص المعرض أماكن للتعريف بالرياضات المختلفة وكذلك متطلبات المرافق الرياضية علاوة على أقسام المعدات والأجهزة الرياضية والبدنية.

والمعرض يحظى باهتمام عالمي ومن المنتظر تواجد أكثر من 250 مشارك. كما يتوقع أن يتجاوز عدد الزوار أكثر من 50 ألفزائر وسط حضور من أكبر موردي المعدات الرياضية ومصنعي معدات اللياقة البدنية فضلاً عن موردو البنية التحتية الرياضية وماركات الملابس الرياضية إلى جانب قطاعات الصحة. كما يسعى المعرض إلى تنوع العارضين والمشاركين لمواكبة التوجهات الحديثة في القطاع الرياضي بالمملكة.

 

اقرأ أيضًا: : الديسة.. وجهة سياحية عالمية تستحق الزيارة