«الراجحي» يحافظ على المركز الرابع في المرحلة السادسة من «رالي داكار 2020»

حقق المتسابق الفرنسي ستيفان بيترهانسل، المركز الأول في المرحلة السادسة من« رالي داكار 2020»؛ بعد أن وصل إلى العاصمة الرياض كأول من يعبر خط النهاية.

المرحلة السادسة من رالي داكار 2020

بدأت المرحلة السادسة من «رالي داكار 2020»، من حائل لتنتهى في الرياض؛ حيث يصل السباق إلى منتصفه، وبدأت ملامح المنافسة على المراكز الأولى تأخذ شكلها النهائي.

وجاء الإسباني المخضرم كارلوس ساينز ثانيًا، والقطري ناصر العطية ثالثًا، وبذلك الترتيب استمر الثلاثي في المنافسة على صدارة الترتيب العام الذي تقدمه ساينز ويليه العطية ثم بيترهانسل ثالثًا.

في حين حافظ المتسابق السعودي «يزيد الراجحي»، على مركزه الرابع في الترتيب العام، وذلك بعد إنهاء مرحلة اليوم في الترتيب ذاته.

فئة الدراجات

واستمر الأمريكي ريكي باربيك، في تصدر الترتيب العام في فئة الدراجات، وذلك بعد فوزه بالمرحلة السادسة من السباق، التي جاء فيها الإسباني خوان باريدا بورت ثانيًا.

وفي فئة الدراجات الرباعية، تصدر سيمون فيتسي المركز الأول، وحقق ألكسندر جيرو المركز الثالث، في المرحلة السادسة التي شهدت تفوقًا واضحًا للسائقين الفرنسيين،

في حين جاء التشيلي أغناسيو كاسالي ثانيًا، محافظَا على تصدر الترتيب العام ،متقدمًا على فيتسي صاحب المركز الثاني.

فئة المركبات الصحراوية الخفيفة

وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة، فاز الإسباني فرانسيسكو لوبيز كونتاردو بالمرحلة السادسة، وبذلك أصبح متقدمًا على الأمريكي كاسي كوري الذي حل ثانيًا، واستمر في ذات المركز في الترتيب العام.

فئة الشاحنات

حقق فريق الروسي أندريه كارغينوف، المركز الأول في المرحلة السادسة من فئة الشاحنات، في حين حقق فريق مواطنه أنطون شيبالوف ثانيًا.

وبعد المرحلة السادسة، سيحصل المتسابقون على يوم راحة في العاصمة الرياض، وذلك قبل استئناف الرحلة من الرياض إلى وادي الدواسر.

يذكر أن مسابقة رالي داكار تقام للمرة الأولى في قارة آسيا، ومن المقرر أن تستمر حتى 17 يناير الجاري، على مسافة أكثر من 7500 كيلو متر من صحراء المملكة الشاسعة.

«الراجحي» يعود مجددًا ويُسجل أسرع الأوقات في «رالي داكار 2020»