«الداخلية» توضح عقوبة مخالفة تعليمات الحجر الصحي المؤسسي

جددت وزارة الداخلية تذكير المواطنين والمقيمين بـ عقوبة مخالفة تعليمات الحجر الصحي المؤسسي أو العزل، ضمن الإجراءات الاحترازية المقررة للحد من خطر جائحة كورونا.

عقوبة مخالفة تعليمات الحجر الصحي المؤسسي

وقال، في بيان لها، إن عقوبة مخالفة تعليمات الحجر الصحي المؤسسي تشمل الغرامة المالية أو السجن أو تطبيقهما معًا؛ حيث يعاقب كل من يقوم بمخالفة تعليمات العزل أو الحجر الصحي المؤسسي بغرامة قدرها 200 ألف ريال أو السجن لمدة لا تزيد على سنتين أو بهما معًا.

 

وفي وقت سابق، أصدرت عددًا من القرارات المتعلقة بسفر وقدوم عدد من الفئات، وذلك بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة.

 

وقد قررت وزارة الداخلية السماح لعدد من الفئات بالقدوم بشكل مباشر للمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى رفع تعليق سفر المواطنين دون 18 عامًا إلى البحرين.

 

واشترطت لقدوم تلك الفئات، تطبيق الحجر المؤسسي عليهم، وتلقي اللقاح خلال فترة الحجر الصحي.

 

وذكر بيان الداخلية، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة «تويتر»، عددًا من القرارات، وهي:

 

أولًا: السماح بالقـدوم بشكل مباشـر إلى المملكة مـن الدول التي يتطلب القدوم منهـا قضـاء (14) يومًا خارجها قبل الدخول إلى المملكة،  علـى أن يطبـق علـيهم الحجـر المؤسسـي، ويتم أخـذ اللقـاح خـلال مـدة الحجـر المؤسسي، وذلك للفئات التالية،

1 – أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم في الجامعات والكليات والمعاهد.

2- المعلمون والمعلمات في التعليم العام.

3- الهيئـة التدريبيـة في المؤسسـة العامـة للتـدريب التقني والمهـني ومعاهـد التدريب.

4- طـلاب المنح.

فيما يستثنى مـن الحجـر المؤسسي مـن تلـقـوا جرعـة أو اسـتكملوا تلقـي جرعـات اللقـاح داخـل المملكـة، ويشمل ذلـك مرافقي تلـك الفئـات وعائلاتهم، والعاملين في القطاعين العام والخاص.

 

ثانيـًا: رفع تعليق سفر المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا إلى مملكة البحرين، مع تطبيق الاشتراطات المعلنة لسفر المواطنين سابقًا.

 

وشددت الوزارة، على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية.

 

اقرأ أيضًا: «الداخلية» تعلن تطبيق الحجر الصحي المنزلي عند قدوم الفئات المستثناة