الخطوط السعودية تُدشن حزمة خدمات إلكترونية لذوي الإعاقة

دشّنت الخطوط السعودية، بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسّر"؛ خدمة جديدة للأشخاص ذوي الإعاقة، تُمكِنهم من الحصول على كل خدمات "السعودية"؛ بما فيها الخصم الممنوح لذوي الإعاقة عبر منصة إلكترونية دون الحاجة إلى التوجّه لمكاتب مبيعات "السعودية".

جاء ذلك عن طريق ربط الموقع الإلكتروني للخطوط السعودية بالبوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية؛ من خلال برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسّر" ومنصة شركة "علم"؛ للوصول إلى معلومات الضيف؛ بما يتيح له إتمام إجراءات الحجز وإصدار التذاكر والحصول على كل الخدمات دون الحاجة لوقت إضافي لتعبئة البيانات ومراجعتها من قِبل موظف المبيعات.

اقرأ أيضًا :الخطوط السعودية تُودّع آخر فوج من ضيوف الرحمن

وزير العمل ومدير الخطوط السعودية دشنا الخدمة

وتم تدشين الخدمة الجديدة بمقر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالرياض أمس الأحد، بحضور المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، والمهندس صالح بن ناصر الجاسر؛ مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، وعدد من المسؤولين، والمهتمين بخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة.

اقرأ المزيد:الخطوط السعودية تطلق باقة جديدة من أجهزة الخدمة الذاتية

خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة

وبإمكان ذوي الإعاقة، اعتبارًا من اليوم، الحصول على خدمات "السعودية"؛ بما في ذلك التخفيض الممنوح لفئات ذوي الإعاقة عبر موقع الخطوط السعودية للحجز والوصول إلى صفحة (خصم خاص)، وإدخال معلومات الهوية وتاريخ الميلاد وتاريخ انتهائها؛ ليتم التحقق من أهلية الضيف للحصول على السعر المخفض، ثم إكمال إجراءات الحجز وشراء وإصدار التذكرة، إضافة إلى خدمات أخرى إضافية، كالكراسي المتحركة أو المساعدة في الاستقبال عند الوصول، بالإضافة الى العديد من أنواع الوجبات الخاصة التي بإمكان الضيف طلبها بدون أي رسوم إضافية.

أخبار متعلقة:

عروض “الخطوط السعودية” على أسعار التذاكر تُمدد موسم السفر

الخطوط السعودية تستكمل قبول طلبات برنامج "روّاد المستقبل"

وأكد الجاسر؛ حرص الناقل الوطني على توفير أفضل الخدمات لذوي الإعاقة وتطوير وتحسين إجراءات السفر لهذه الفئة الغالية ليكون مريحًا على رحلات "السعودية"، معربًا عن اعتزازه وجميع منسوبي المؤسسة بإطلاق هذه المبادرة التي تتيح لذوي الإعاقة الحصول على كل خدمات "السعودية"؛ بما في ذلك الأسعار الخاصة الممنوحة لهم وإنهاء جميع إجراءات السفر من أي مكان دون الحاجة لمراجعة مكاتب الخطوط السعودية، وهو ما يجعل سفرهم أكثر سهولة.

وأشاد بالشراكة والتعاون بين الخطوط السعودية وكل من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسّر" وشركة "علم"؛ لإنجاز هذه المبادرة التي تمثل أهمية كبيرة كونها تُعنى بخدمة شريحة غالية من المجتمع، كما تأتي في سياق التحول الرقمي الذي يُعد هدفًا استراتيجيًا للخطوط السعودية والتعاملات الحكومية بشكل عام.

من جانبه، أوضح د. عبدالله الوهيبي؛ وكيل وازرة العمل والتنمية الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة، أن هذا التعاون مع الخطوط السعودية يأتي ضمن خطط الوزارة لعقد مختلف الشراكات مع كل قطاعات الدولة ومؤسساتها الخاصة، حِرصًا على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للفئات المستفيدة، وتحقيقًا لرؤية المملكة 2030، التي أكدت ضرورة التكامل بين الجهات الحكومية والخاصة لخدمة المواطنين على نحو أفضل.

وأبدى الدكتور هشام الحيدري؛ الرئيس التنفيذي لهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، سعادته بإطلاق الخدمة الجديدة، منوهًا بأن من أهم الأهداف التي تسعى لها هو تقديم كل ما من شأنه ترقية الخدمات المقدمة لهذه الفئة العزيزة مع مختلف الجهات، ومن بينها الخطوط السعودية، لتكون على قدر التطلعات المنشودة، متطلعًا لتحقيق المزيد من التعاون مع "السعودية".

اقرأ أيضًا :“الخطوط السعودية” تنال شهادة تحديث أنظمة التوزيع الحديثة (NDC)