الخطوط السعودية توسع أسطولها وتستقبل طائرة الأحلام

تواصل الخطوط السعودية توسعة أسطولها الجوي؛ لتقديم أفضل الخدمات وأحدث وسائل الراحة وتقنية الاتصالات، التي تجعل السفر على متن رحلاتها ممتعًا.

الخطوط السعودية

واستقبل مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، صباح اليوم الأربعاء، طائرة جديدة من طراز «بوينج B787-10 دريملاينر»، قادمة من مطار شارلستون بالولايات المتحدة الأمريكية.

وانضمت الطائرة الجديدة إلى أسطول الخطوط السعودية، الناقل الوطني في المملكة، بعد رحلة استغرقت 12 ساعة، وذلك ضمن صفقة عقدتها الشركة مع شركة بوينج الأمريكية.

وشملت الصفقة القائمة بين الشركتين، على 15 طائرة من طراز B777-300 الحديثة، والتي جرى استلامها بالكامل، في إطار أكبر برنامج في تاريخ المؤسسة لتحديث وتنمية الأسطول.

وغادرت الطائرة مطار شارلستون، في الثامنة مساء أمس الثلاثاء، في رحلتها الأولى برقم SV9017، والتي تولى قيادتها طاقم من طياري الخطوط السعودية، منهم القائدان خالد بخاري ونايف الحارثي.

طائرة الأحلام

وتعد الطائرة الجديدة هي النسخة الأحدث من «طائرة الأحلام»، وهي ثالث الطائرات وصولًا من ذات الطراز من مجموع 8 طائرات، تنضم تباعًا إلى أسطول الخطوط السعودية.

وتتمتع طائرة B787-10 بخصائص حديثة، منها توفير الوقود بنسبة 25% مقارنة بالطائرات الأخرى، فضلًا عن التصميم الداخلي المميز.

كما تتميز برحابة مقصورتها التي تحوي 333 مقعدًا لدرجة الضيافة، و24 مقعدًا لدرجة الأعمال، جرى تجهيزها بالكامل بأحدث وسائل الراحة وتقنية الاتصالات، التي تجعل السفر على متنها سهلًا وممتعًا.

ومن المقرر أن تخدم الطائرة الجديدة العديد من القطاعات في قارات أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، فضلًا عن تشغيلها لعدد من القطاعات الداخلية.

الخطوط السعودية تعلن عن وظائف شاغرة للنساء