الخطوط السعودية تعلن نجاح خطتها التشغيلية لنقل الحجاج خلال موسم الحج

أكدت الخطوط السعودية، نجاح خطتها التشغيلية المتعلقة بنقل ضيوف الرحمن من الحجاج، خلال موسم الحج لهذا العام 1443هـ.

وأوضحت الخطوط الجوية السعودية، أنها نجحت في تنفيذ خطتها التشغيلية لنقل حجاج الداخل في مرحلة المغادرة، وذلك بعد أداء مناسك الحج بيسر وطمأنينة، عبر الرحلات المخصصة للحج، إلى جانب مساندة شبكة رحلاتها المنتظمة التي تغطي أرجاء المملكة.

كذلك، تواصل الخطوط الجوية السعودية نقل الحجاج إلى مختلف أنحاء العالم؛ حيث بدأت يوم الخميس الموافق 15 ذو الحجة بتشغيل أول رحلة حج دولية متجهة إلى مدينة فاس بمملكة المغرب، انطلاقًا من جدة بالرحلة رقم (5782).

كما أنها تواصل نقل الحجاج وفق جدول منتظم إلى وجهاتهم التي تصلها شبكة رحلاتها في أربع قارات حول العالم، وذلك بالتكامل مع جهود مختلف القطاعات الحكومية والخاصة المعنية بتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

وأعدت الخطوط السعودية خطة تمكّنها من العمل بكامل الطاقة في مرحلة المغادرة، بما يضمن انسيابية الحركة في المطارات، رغم كثافة عدد الرحلات وأعداد الضيوف في هذه المدة التي تشهد إلى جانب تفويج ضيوف الرحمن إجازتَيْ عيد الأضحى والصيف.

كما أنها وفرت رحلات عارضة وأسطولًا خاصًا للحج وُفِّرت من خلالها السعة المقعدية المناسبة، بخلاف الرحلات والسعة المقعدية والأسطول الخاص بشبكة رحلات "السعودية" المجدولة والإضافية.

وبدأت الخطوط السعودية تنفيذ خدمتها المجانية الجديدة «الأمتعة أولاً» والتي تُعنى بتسلُّم أمتعة المجموعات من الحجاج من مقر سكنهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة قبل موعد إقلاع رحلاتهم بـ(24) ساعة لإنجاز جميع الإجراءات المتعلقة بها ثم نقلها مباشرة إلى منطقة قبول الأمتعة بالمطار؛ بهدف تسهيل الإجراءات وتعزيز تجربة السفر للحجاج.

اقرأ أيضًا: الخطوط السعودية تسير 3 رحلات إلى جزيرة ميكونوس اليونانية