«الحرمين» تفعل مبادرة ترحيب لاستقبال ضيوف الرحمن

بدأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تفعيل «مبادرة ترحيب» لاستقبال ضيوف الرحمن. وذلك ضمن جهودها المتواصلة لخدمة زوار بيت الله الحرام.

وأوضحت الرئاسة ممثلة في وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية، أن المبادرة تهدف إلى التسهيل على الحجاج والزوار لتأدية مناسكهم في أمان وراحة.

مبادرة ترحيب

كما أشار عمر بن سليمان المحمادي، الوكيل المساعد للشؤون الاجتماعية والإنسانية، أنه يتم تقديم كافة الخدمات والتسهيلات التي تعين الحجاج والزوار، لتأدية مناسكهم وفق منظومة متكاملة من الخدمات الاجتماعية، والتطوعية، والإنسانية.

كما تأتي المبادرة ضمن حملة الرئاسة «خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا» لعامها الـ11 تحت شعار «من الوصول إلى الحصول».

ولفت «المحمادي» إلى استعداد الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية في خدمة ضيوف الرحمن. هذا إلى جانب بحث سبل وآفاق التعاون المشترك مع الجهات المعنية لتجويد منظومة الخدمات الاجتماعية المقدمة في موسم الحج.

كما تعمل على مواكبة التميز والجودة والريادة في الخدمات الاجتماعية المجتمعية المقدمة لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد الحرام، من مبدأ حسن الوفادة وكرم الضيافة لحجاج بيت الله الحرام.

إطلاق مبادرة مظلة وقاية

كذلك أطلقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، مبادرة «مظلة وقاية». وتستهدف المبادرة توزيع المظلات على المعتمرين والحجاج.

كما أوضحت الرئاسة ممثلة في وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية، أن المبادرة تهدف للوقاية من أشعة الشمس في هذه الأجواء الحارة.

اقرأ أيضًا: حاجة إندونيسية عن مبادرة طريق مكة: منظمة جدًا وتحمل عنا الأمتعة