«الحج والعمرة» توقع مذكرة تفاهم مع «وادي طیبة» لخدمة ضيوف الرحمن

وقعت وزارة الحج والعمرة، مذكرة تفاهم مع شركة وادي طیبة المحدودة التابعة لجامعة طيبة، وهي متخصصة في جانب البحث والتطوير والابتكار في التقنيات الناشئة. وجاء ذلك لتعزيز التعاون المشترك في عدة مجالات.

وقد مثل الوزارة أثناء توقيع المذكرة، الدكتور محمد بن علي باطوق، وكيل الوزارة المساعد لخدمات الحجاج والمعتمرین. بينما مثل شركة وادي طيبة، الدكتور جابر بن فرج المطیري، الرئیس التنفیذي.

وجاء الهدف من هذه المذكرة هو العمل على تفعيل دور الشراكة الإستراتيجية واستثمار الإمكانات والخبرات. وذلك ضمن إطار عام للأعمال والأنشطة وأيضًا المهام المشتركة في المجالات التي تتعلق بالحجاج والمعتمرين.

هذا بالإضافة إلى تنفيذ مبادرات البحث والتطوير والابتكار الرامیة لتعزيز دور التقنیات الناشئة في قطاع الحج والعمرة. وكذلك الاستفادة القصوى من إمكاناتھا في خدمة الحجاج و المعتمرين.

كما حددت المذكرة مجالات التعاون في الدراسات والأنشطة التقنية والتطویریة في مجال الابتكار وريادة الأعمال.

بالإضافة إلى توظيف الذكاء الاصطناعي من خلال التنسيق والتكامل ما بين الطرفين في تبادل البيانات والدراسات والمعلومات والخبرات. وذلك بما يعزز تسهيل وتسريع تبني التقنية في قطاع الحج والعمرة على أن يكون مع الالتزام بحقوق الملكية الفكرية وأيضاً الأدبية الخاصة.

 

اقرأ أيضًا: «الحج والعمرة» تؤكد أهمية التعامل مع الشركات المرخصة