«الحج والعمرة» ترفع الطاقة الاستيعابية اليومية إلى 70 ألف معتمر

أعلنت ‏وزارة الحج والعمرة عن أنها سترفع الطاقة الاستيعابية اليومية إلى 70 ألف معتمر يوميًا، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وأكدت وزارة الحج والعمرة عبر حسابها الرسمي على  "تويتر"، إنه سيتم هذا ابتداءً من الغد وبالإمكان الحجز عن طريق تطبيق توكلنا.

ومن جانبه، قال مساعد الرئيس العام المكلف وكيل شؤون المسجد الحرام الدكتور سعد بن محمد المحيميد، أن رفع الطاقة الاستيعابية إلى ٧٠ ألف معتمر في اليوم مع التقيد بالإجراءات الاحترازية، يجسّد اهتمام القيادة الرشيدة  بقاصدي الحرمين الشريفين، وتهيئة الأجواء الصحية لأداء شعيرة تعبدية آمنة.

كذلك، أكد على جاهزية الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بمختلف وكالاتها لاستقبال ضيوف الرحمن من داخل المملكة وخارجها والاستعداد التام لتقديم منظومة متكاملة من الخدمات، وعلى تسخير كافة إمكانات وكالات الرئاسة وإداراتها المختلفة واستعداداتها البشرية والتشغيلية بصفة دائمة مع اتباع كل الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي تُمكن المعتمر والزائر من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وأضاف: جرى تهيئة جميع أروقة المسجد الحرام وصحن المطاف والساحات وجاهزيتها قبل توافد المعتمرين، منوهًا باستعداد جميع القيادات الميدانية بالمسجد الحرام، وأنه سيتم متابعة وتقويم أداء الخطط التشغيلية من قِبَل القيادات لحظة بلحظة لتحقيق الأهداف وتوفير بيئة آمنة وسليمة لتمكين ضيوف الرحمن من أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة.

 

اقرأ أيضا: الأحوال المدنية: 3 خطوات للحصول على خدمة بياناتي