الجوهرة العطيشان خلال مشاركتها في معرض بيزنكس: «المشروعات الريادية هي قاطرة التنمية»

أكدت الأستاذة الجوهرة العطيشان؛ رئيس مجلس إدارة شركة سواحل الجزيرة الإعلامية؛ ورئيس تحرير مجلة  رواد الأعمال، على أهمية دعم ريادة الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة في الوقت الحالي.

مشيرة إلى أن هذا القطاع بات يمثل أهمية كبيرة لدعم جهود التنمية.

وقالت العطيشان، خلال مشاركتها قي فعاليات اليوم الثالث من معرض بيزنكس، ضمن الجلسة الثالثة التي رفعت شعار “المرأة في عالم الأعمال والاستثمار في العلامة التجارية:

إن المشاريع الصغيرة والمتوسطة هي قاطرة تنمية الاقتصاد في الدول، مؤكدة أن قطاع ريادة الأعمال يتميز بتأثيره الإيجابي في دفع عجلة التنمية.

كذلك، أوضحت أن اهتمامها بريادة الأعمال، الهدف منه لم يكن اقتصاديًا بل كان تنمويًا، نظرًا إلى ارتفاع عدد البطالة في الوطن العربي، قائلة:

إن الهدف الأكبر لريادة الأعمال يتمثل في تكوين المنشآت الصغيرة للشباب، لتمكينهم من تأسيس مشاريع يمكنها توفير فرص عمل لغيرهم، لذلك فقد كان الهدف تنمويًا.

حيث إن المشاريع الصغيرة والمتوسطة هي قاطرة التنمية الاقتصادية في الدول، علمًا أن التجارب العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا خير دليل على ذلك، فالاقتصاد القوي في الكثير من الدول اعتمد على المشاريع الصغيرة والمتوسطة”.

[video width="848" height="480" mp4="https://www.aljawharamag.com/images/source/2022/12/VID-20221203-WA0021.mp4"][/video]

كما أعربت عن فخرها كونها أول سيدة عربية تدعم نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط.

كما أوضحت قائلة: “لقد بدأت صغيرة كرائدة أعمال، وأنشأت مجلتي الخاصة بهوية عربية سعودية لنشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال باللغتين الإنجليزية والعربية”.

وأضافت: لقد أسست شركة جديدة في جينف، وما أعلمه جيدًا أن الصلابة وقوة الإرادة هما سلاح نجاح رواد الأعمال، لأن المجازفة يجب أن تكون محكمة فعالم الأعمال يعد حافلًا بالنجاحات والإخفاقات.

وعن أسرار النجاح، أكدت الأستاذة الجوهرة، أن الصبر والإصرار، والإخلاص في العمل هم سر النجاح، كما يجب مراعاة العملاء، وتلبية كل متطلباتهم.

وكان معرض بيزنكس قد أقيم لأول مرة في قلب النيل بممشى أهل مصر على مدار ثلاث أيام في الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر 2022 تحت شعار “استثمار بامتياز”، وذلك تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية ووزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاز تنمية التجارة الداخلية والهيئة العامة للاستثمار وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمثيل التجاري المصري والمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية ابدأ.

جدير بالذكر أن معرض بيزنكس، هو أول وأكبر معرض ومؤتمر للاستثمار والتوكيلات التجارية، وهو الوجهة الأمثل لاستكشاف الفرص الاستثمارية والتجارية والبدء في تنفيذها داخل مصر وجميع دول الشرق الأوسط.

ويشارك هذا العام أكثر من 50 عارض من علامات تجارية محلية وأجنبية، بما في ذلك جيديا ومونجيني ودايس وقوطونيل وكارينا وOSN وCircle K وباي ناس ولوكسير، وغيرهم من العارضين، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف زائر.

 

اقرأ أيضًا: الجوهرة العطيشان: التحديات التي تواجه المنطقة كبيرة.. واستضافة المملكة لـ”قمة جدة للأمن والتنمية” ترجمة لجهودها المستمرة