«الثقافة» تنظم مهرجان طائف الورد في نسخته الثالثة

أعلنت وزارة الثقافة، عن تنظيم النسخة الثالثة من مهرجان «طائف الورد» بمدينة الطائف خلال الفترة من 21 إبريل حتى 5 مايو المقبل، بالتعاون مع محافظة الطائف.

كما يأتي إطلاق النسخة الثالثة من المهرجان، بدعم من برنامج جودة الحياة؛ للتعريف بثقافة زراعة الورد وصناعته في الطائف التي استمرت على مدى القرون الماضية.

ويتضمن مهرجان طائف الورد حزمة من الفعاليات المميزة، التي تبدأ من مطار الطائف الدولي. إذ ستتزين صالات قدومه ومغادراته بالورد.

مسيرة الورد الاستعراضية

كما يستقبل زواره بأطواق الورد الطائفي، فضلًا عن تطبيقات الهوية البصرية على الطرق، وعرض ضوئي ثلاثي الأبعاد على قصر الكعكي يحاكي قصة ورد الطائف بطريقة مبتكرة.

كذلك يصاحب الفعاليات مسيرة الورد الاستعراضية، تضم مؤديين ومركبات مزينة بالورود. هذا إلى جانب مجسمات ضخمة تعكس هوية المهرجان بالورد تجوب شوارع مدينة الطائف، وصولاً إلى منتزه الردف.

كما أن الفعاليات تشمل «جبل الورد، معرض ترانيم الورد، سوق الورد، المسرح، الطعام والورد، ومنطقة الطفل»، فضلاً عن أنشطة إضافية أخرى.

منتزف الردف

وتأتي في مقدمة أنشطة منتزه الردف فعالية جبل الورد، التي تعكس قصة ساحرة عبر عرض ضوئي على الجبل وممر الانطباعية الذي يعيد إحياء أعمال فنية بمشاركة فنانين محليين.

كما يضم منتزه الردف، سوق الورد المتضمن مجموعة من الأكشاك المصممة بطريقة عصرية تتلائم مع طبيعة المهرجان. وذلك دعمًا للعلامات التجارية المحلية والأسر المنتجة التي تحوي منتجاتهم مواد مصنوعة من الورد الطائفي.

فيما يستضيف المسرح، مجموعة من الفنانين محليين وعالميين. وتقام عليه عدة عروض فنية وموسيقية ومسرحية تستهدف الأطفال والعائلات وأيضًا الشباب.

كما يشهد منتزه الردف، إقامة فعالية «الطعام والورد» بمشاركة نخبة من الطهاة المحليين في أنشطة متخصصة للطهي. وذلك لتعزيز المنتجات المستخلصة من الورد الطائفي في الطبخ وتعريفها للعالم.

كما خصص مهرجان ورد الطائف، منطقة للأطفال في منتزه الردف، التي تم تصميمها بناءً على مبادئ التعليم بالترفيه. إذ يشارك المعهد الملكي للفنون التقليدية بمنتزه الردف بورشتي عمل من خلال حفر نقوش الورد على الجبس.

بالإضافة إلى تشكيل الورد بالخوص في الوقت الذي يقدم «شارع النور» رحلة ثقافية وعروضًا فنية حية تقام على امتداد الشارع بمشاركة فنانين محليين.

فرص استثمارية

كما أن المهرجان يوفر فرص استثمارية واتفاقيات تعاون كبرى مع العلامات التجارية العالمية. إذ يعد منصة تجمع المزارعين برواد العلامات التجارية العالمية.

اقرأ أيضًا: هيئة التراث توثق 190 موقعًا أثريًا جديدًا بمختلف مناطق المملكة