التناغم اللوني أحدث اتجاهات الديكور.. كيف يمكن تنسيقه؟

يمثل التناغم اللوني أحدث اتجاهات عالم الأثاث والديكور حاليا ليضفي على المنزل طابعا متجانسا وأنيقا ومريحا للعين.

وأوضحت خبيرة الأثاث والديكور الألمانية جابرييلا كايزر أن التناغم اللوني يتجسد في التنسيق بين الدرجات المختلفة للون واحد، لا سيما درجات الأخضر الرائجة بقوة حاليا، أو التنسيق بين ألوان متناغمة مثل الأزرق والبرتقالي أو الوردي والبيج أو الوردي والرمادي.

[caption id="attachment_238428" align="alignnone" width="1060"]التناغم اللوني أحدث اتجاهات عالم الأثاث والديكور التناغم اللوني أحدث اتجاهات عالم الأثاث والديكور[/caption]

وأضافت كايزر أن عالم الأثاث والديكور يشهد حاليا رواجا كبيرا للتوليفات اللونية التالية:

توليفة 1: تكتسي قطع الأثاث والديكور الكبيرة بألوان محايدة، على سبيل المثال سجادة باللون الرمادي وأريكة باللون الأبيض.

ويمكن إضفاء لمسة جاذبية على هذه الألوان المحايدة من خلال درجات اللون الأخضر المختلفة: على سبيل المثال جدران بالأخضر الزيتوني ومقعد فوتيه بالأخضر الفاتح وطاولات أريكة باللون الأخضر المتوسط مع وسائد خضراء على الأريكة.

[caption id="attachment_238427" align="alignnone" width="1060"]التناغم اللوني يتجسد في التنسيق بين الدرجات المختلفة للون واحد التناغم اللوني يتجسد في التنسيق بين الدرجات المختلفة للون واحد[/caption]

توليفة 2: تزهو الأرضية باللون البرتقالي المائل للأحمر مع أريكة أو أكثر تتألق باللون الأزرق الساطع، بينما تكتسي الجدران بالأزرق الساطع أيضا. وتتمتع هذه التوليفة اللونية بطابع عصري مشرق يشع حيوية وجاذبية.

توليفة 3: يغزو اللون الوردي عالم الأثاث والديكور حاليا. ويمكن تزيين الجدران بلون وردي مشبع مع مقعد يكتسي باللون الرمادي وطاولة جانبية تزهو باللون البرتقالي.

[caption id="attachment_238424" align="alignnone" width="1060"]تكتسي قطع الأثاث والديكور الكبيرة بألوان محايدة تكتسي قطع الأثاث والديكور الكبيرة بألوان محايدة[/caption]

كما يمكن أيضا تنسيق أريكة تكتسي باللون البيج مع وسائد باللون الوردي المشبع بالإضافة إلى طاولة جانبية تزهو باللون الوردي المائل للبرتقالي.

توليفة 5: يعد التنسيق بين درجات الأخضر المختلفة من التوليفات اللونية الرائجة بقوة حاليا، على سبيل المثال يمكن تنسيق طاولات جانبية باللون الأخضر المشبع مع مقعد باللون الأخضر الفاتح.

[caption id="attachment_238425" align="alignnone" width="1060"]يمكن إضفاء لمسة جاذبية على الألوان المحايدة يمكن إضفاء لمسة جاذبية على الألوان المحايدة[/caption]