التفاصيل الكاملة.. «الفاتورة الثابتة» خيارك الأمثل لتنظيم المصروفات

تعد خدمة «الفاتورة الثابتة» التي تُقدمها الشركة السعودية للكهرباء لمستفيديها، هي الخيار الأمثل لتنظيم المصروفات وتسهيل عملية دفع قيمة الفاتورة الكهربائية.

خدمة الفاتورة الثابتة

وواصلت «السعودية للكهرباء» تجديد دعوتها إلى المشتركين للاستفادة من الخدمة، التي تعمل من خلال تسديد قيمة تقديرية ثابتة بشكل شهري، تمثل متوسط الاستهلاك عن الـ12 شهرًا السابقة للاشتراك في الخدمة.

ويدفع المشترك في هذه الخدمة، مبلغًا شهريًا ثابتًا؛ حتى يتمكن من تخصيص ميزانية محددة للخدمة الكهربائية؛ تحسبًا لأي ارتفاع في معدل استهلاكه من الكهرباء خاصة في فصل الصيف، وبالتالي زيادة كمية الاستهلاك من الطاقة الكهربائية.

وأوضحت «السعودية للكهرباء» أنه لن يتم فصل الخدمة الكهربائية عن المشترك، في حال الاشتراك في «الفاتورة الثابتة»، حتى لو زادت قيمة استهلاكه الفعلي عن قيمة المتوسط في الفاتورة الثابتة، طالما أنه ملتزم بالسداد.

وتتاح الخدمة لجميع المشتركين بالقطاع السكني والتجاري والزراعي والصناعي، مع استثناء المشتركين الحكوميين، فيما يُمكن التسجيل في الخدمة، من خلال موقع الشركة الإلكتروني من هـــــنــا، أو من خلال تطبيق الكهرباء ALKAHRABAk أو عبر الرقم الموحد 920001100.

أما عن قراءة العداد، لفتت الشركة إلى أنه قراءة العدّاد لن تتغير وسيتم قراءتها بشكل شهري؛ على أن تصدر الفاتورة موضحًا بها الاستهلاك الفعلي والقيمة المطلوب سدادها، وتتم مراجعة قيمة الاستهلاك واحتساب الفرق بالزيادة أو النقصان في نهاية كل عام.

وفي بداية العام الجديد، إذا رغب المستهلك في استمرار الخدمة يتم حساب المعدل الجديد في ضوء الاستهلاك الفعلي، وإذا لم يرغب في الاستمرار تتم تصفية المبلغ له أو عليه.

قواعد وشروط الخدمة

«الفاتورة الثابتة» هي خدمة اختيارية ويتم التسجيل فيها، بطريقة سهلة وخطوات بسيطة، ويمكن للمشترك الإلغاء في أي وقت، بالإضافة إلى عدم اشتراط ملكية المبنى من قِبل المشترك، ولكن يوجد عدة قواعد مهمة، كالتالي:

1- يُشترط موافقة المشترك ولا يشترط موافقة المالك 2- لا يشترط تصفية الفواتير السابقة للتسجيل في الخدمة 3- يجب سداد فواتير قيمة الاستهلاك الشهري بانتظام، وفي المواعيد المحدّدة،

وفي حالة الإخلال بمواعيد الدفع حتى لفاتورة واحدة، تصدر الفاتورة التالية بقيمة الدفعة المستحقة بالإضافة إلى قيمة الدفعة السابقة المتأخرة، في حال التأخر عن السداد لشهرين متتاليين، ويتم إخراج المشترك من النظام، ويحول إلى الطريقة العادية في الدفع، ويُطبق عليه نظام الفصل.

وأشارت الشركة، إلى أن مدة الاتفاقية سنة واحدة تبدأ من تاريخ التوقيع عليها، وتُجدّد تلقائيًا ما لم يقم أحد الطرفين بطلب إيقاف سريانها قبل انتهاء العقد.

اقرأ أيضًا: بأمر ملكي.. «السعودية للكهرباء» تبدأ تطبيق تخفيض الـ 30 %