"التعليم" تعتمد تسجيل الأطفال في الروضات عبر نظام "نور"

جدة – ليلى باعطية:

اعتمد الدكتور عبدالرحمن العاصمي؛ نائب وزير التعليم، التنظيم الخاص لتسجيل الأطفال ونقل الطلاب والطالبات عبر نظام «نور» للعام الدراسي المقبل 1441هـ.

وتضمنت التنظيمات فتح نظام «نور» للتسجيل في رياض الأطفال بمدراس الطفولة المبكرة، وذلك اعتبارًا من يوم الرابع والعشرين من شهر ذي الحجة.

وذلك على أن تكون الأولوية في التسجيل للمستوى الثالث، ثم المستوى الثاني وفق الطاقة الاستيعابية، كما يتم التسجيل تلقائيًا لمن هم على قوائم الانتظار، على أن يبدأ التسجيل في الروضات الافتراضية «الرقمية» اعتبارًا من يوم التاسع من شهر محرم المقبل للأطفال الذين لم تتوفر لهم مقاعد.

 

 ربط رياض الأطفال مع قائدات المدراس الابتدائية

وتضمنت التنظيمات بأن يتم نقل الطلاب والطالبات من وإلى مدراس الطفولة المبكرة اعتبارًا من يوم الرابع والعشرين من شهر ذي الحجة من قِبل أولياء الأمور، على أن يتم ربط رياض الأطفال المحدثة في نظام «نور» مع قائدات المدراس الابتدائية من قِبل إدارة شؤون المعلمين، وفتح القاعات والفصول من قِبل القائدات وادخال الشواغر، حسب فصول التوسع المعتمدة.

أبناء الجنود وشهداء الواجب وذوي أسر الدخل المحدود

وفي حال كانت مدرسة الطفولة المبكرة تستوعب جميع فصول الصفوف الأولية في مدرسة البنين، فإنه يتم بذلك نقل جميع الفصول للمدرسة بعد تأمين احتياجاتها من المعلمات والتجهيزات اللازمة.

وذلك على أن يتم تأكيد تسجيل أطفال أبناء الجنود المرابطين على الحد الجنوبي وأبناء شهداء الواجب والأطفال من ذوي الأسر ذات الدخل المحدود.

أما في حالة نقل فصول الصفوف الأولية من مدرسة بنين إلى مدرسة طفولة مبكرة، فإنه يحق لولي الأمر استمرار الطالب بالمدرسة الحالية أو نقله إلى مدرسة أخرى، على أن يقوم ولي الأمر بحذف رغبته السابقة المسجلة في نظام «نور» في حالة رغبته بتسجيله في روضة أخرى.