«التعاون» يحطم الرقم القياسي في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023 (تفاصيل)

سجل الصقر «التعاون»، للصقار أمين بن عبدالله الملاح، رقما قياسيا، في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023، منذ انطلاقته قبل ستة أيام.

وحقق الصقر التعاون، المركز الأول في الشوط الثاني في جير شاهين قرناس، في زمن قدره 16.814 ثانية، وذلك بعد تفوقه على صقري الملاح أيضا، (قيقا) و(أصايل) على الترتيب، اللذين حلا في المرتبة الثانية والثالثة في هذا الشوط.

وشهدت الأشواط الأربعة، التي أقيمت في اليوم السادس للمهرجان؛ الذي ينظمه نادي الصقور السعودي، بمقره في ملهم «شمال مدينة الرياض»، منافسات حاسمة بين الصقّارين المحترفين السعوديين، ضمن مسابقة الملواح (400 متر).

الصقر تعاون

وذلك بمشاركة 114 صقرا، وانتهت بفارق أجزاء من الألف من الثانية، بين الصقور الفائزة في الأشواط جميعها.

الصقر التعاون في الصدارة

واستطاع الملاح، السيطرة على صدارة الترتيب في الشوط الأول، لفئة جير شاهين فرخ، محققا المركزين الأول والثالث بصقريه (009) و(007) على الترتيب. وجاء ثانيا حميد بن محمد المنصوري بالصقر (وردان).

الصقر تعاون مع صاحبه

وحقق الصقّار أحمد بن ضواي الحربي بصقره (95)، المرتبة الأولى في الشوط الثالث، لفئة جير تبع فرخ، تلاه أمين بن عبدالله الملاح، بالصقر (002)، وحميد بن محمد المنصوري بصقره (همهام).

وفاز الصقّار برغش بن محمد المنصوري، بالشوط الرابع لفئة جير تبع قرناس، من خلال الصقر (أسود)، وحل أمين بن عبدالله الملاح ثانيا بصقره (ميسي)، وفهد بن محمد المنصوري بالصقر (طويق) في المركز الثالث.

ومن الجدير بالذكر، أن مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، أكبر تجمع للصقور في العالم، ويواصل فعالياته حتى 14 ديسمبر، حيث خصص نادي الصقور السعودي، جوائز للفائزين بمسابقتيه (الملواح والمزاين)، تتجاوز 33,6 مليون ريال.

ويشهد مشاركة واسعة، من الصقارين في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، ودول العالم، للظفر بجوائزه وتحقيق اللقب الأغلى، (كأس الملك عبدالعزيز) في كل فئة، ولقب شوط (سيف الملك).

اقرأ أيضا: انطلاق مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.. أكبر مسابقة على مستوى العالم (صور)