بدعم سمو ولي العهد.. «الترفيه» تستقبل أكثر من 120 مليون زائر منذ 2019 حتى 2023

أعلن المستشار تركي آل الشيخ؛ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، أن الفعاليات الترفيهية التي أقامتها الهيئة منذ 2019 حتى الربع الأول من العام الحالي 2023، استقبلت أكثر من 120 مليون زائر.

وأكد «آل الشيخ» أن ذلك بدعم وتمكين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لافتًا إلى أن هذا الرقم القياسي يأتي تتويجًا لدعم سمو ولي العهد.

إنجازات الترفيه بدعم سمو ولي العهد

كما عدد رئيس هيئة الترفيه، جزءًا مما أنجرته الهيئة خلال هذه الفترة، مثل:

- تنظيم أكبر مسابقة للقرآن الكريم والآذان على مستوى العالم.

- إصدار 11.136 ترخيصًا لمختلف الأنشطة الترفيهية، والأنشطة المساندة بعد إطلاق منظومة التراخيص الجديدة عام 2019, لـ9 أنشطة ترفيهية ومساندة.

- ترخيص 470 وجهة ترفيهية في أكثر من 42 مدينة ومحافظة في المملكة.

- بالإضافة إلى التصريح لأكثر من 1402 مطعم في 50 مدينة ومحافظة في المملكة بأكثر من 3728 تصريحًا.

- علاوة على الترخيص لأكثر من 3738 منشأة في مجالات الأنشطة الترفيهية والمساندة.

عروض ترفيهية وحفلات غنائية

كما أشار «آل الشيخ» إلى أن الفعاليات بلغت خلال الفترة المذكورة، 8732 ما بين فعالية وعروض ترفيهية وعروض حية في المطاعم والمقاهي.

ولفت إلى أن عدد أيام الفعاليات بلغ أكثر من 76 ألف يوم، تضمنت أكثر من 1381 حفلة غنائية.

عروض مسرحية وفنية حية

وخلال الفترة ذاتها، أقيمت أكثر من 82 مسرحية بما يقارب أكثر من 350 عرضًا مسرحيًا، فضلًا عن تمكين أكثر من 6610 مواهب من المؤدين للمشاركة في الفعاليات والعروض الحية في المطاعم والمقاهي.

كذلك إقامة واحد من أهم المهرجانات الفنية المهتمة بصناعة الترفيه وهو حفل joy awards بثلاث نسخ، وتنظيم أحد أهم مهرجانات العزف على العود في العالم بجوائز غير مسبوقة بثلاث نسخ، كذلك بطولة شطرنج وبطولتي لعبة البلوت «الكوتشينة».

مباريات رياضية وبطولات

وعلى صعيد كرة القدم تمت إقامة بطولة السوبر كلاسيكو بين البرازيل والأرجنتين، وكأس مارادونا بين برشلونة وبوكا جونيورز، وكأس موسم الرياض بين PSG ونجوم الهلال والنصر.

كما نظمت أيضًا بطولة الجمال للخيل العربي، وأكثر من 50 معرضًا لمختلف المجالات منها الأنيميشن، والجيمز، والسيارات والمجوهرات، وأنا عربية، والألعاب وغيرها.

ونوه معاليه إلى رعاية الهيئة للعديد من البرامج التلفزيونية والمسلسلات ومنها رامز، وطاش ما طاش، وسعودي آيدول، ومسرحية بودي جارد.

بالإضافة إلى إقامة أكثر من 12 أمسية شعرية، وتنظيم أكثر من خمسة عروض للمصارعة الحرة WWE، كما تم إنشاء استوديو مرواس الأكبر في العالم والأحدث تجهيزًا للتسجيل الموسيقي والبرودكاست والتصوير السينمائي الذي يضم 22 ستوديو في مبنى واحد، والحاصل على شهادة أفضل استوديو في العالم من جينيس للأرقام القياسية.

ولفت رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، إلى حصول الهيئة على العديد من شهادات جينيس للأرقام القياسية؛ مما ساهم في خلق عدد كبير جدًا من الوظائف المباشرة وغير المباشرة ولله الحمد.

اقرأ أيضًا: «الترفيه» تنهي استعدادها لـ«بطولة الشطرنج».. و«آل الشيخ» يعلق