البشري يطلق مجموعة الرجل الجديدة لشهر رمضان2019

 

يعتبر المصمم السعودي يحي البشري أول من طوّر الثوب السعودي وأخرجه من  "الرتم" الصامت، وذلك حين أطل بأول مجموعة مطورة في عام  1998م؛ ليصبح رائدًا في عالم الأثواب وإكسسورات الرجال التي تشمل تصميم أشمغة وغتر خاصة بتصاميم مختلفة.

ومؤخرًا أطلق البشري مجموعة جديدة من الأثواب الرجالية استعدادًا لشهر رمضان المبارك والذي يعتبر بمثابة موسم رائج في المملكة، حيث يتزايد الطلب بشكل كبير على الملابس الرجالية تضمنت أثواب ودقلات بحيث يمكن ارتدائها عادة  في المناسبات الاجتماعية.

المصمم السعودي يحيى البشري درس التصميم في إحدى المدارس الاكاديمية في إيطاليا وواصل دراسته في باريس عاصمة الفن في الأكاديمية الفرنسية الأمريكية لفنون الأزياء لينال لقب مصمم أزياء.

بدأت انطلاقته الأولى في القاهرة ثم إلى الأردن وسلطنة عمان ثم إلى جدة والرياض، وأصبح من أشهر مصممين الأزياء حيث انهالت عليه الدعوات لإقامة عروض لتصاميمه كان أولها عالميًا في موسكو وبعد ذلك روما وبيروت وباريس.

وأصبح بعدها من المصممين الأساسيين الذين يشاركون في أسبوع الموضة العالمي في باريس وبهذا كان أول مصمم أزياء سعودي يشارك في أسبوع الموضة العالمي آنذاك.

تميزت تصاميمه بالمزج بين الطابع الشرقي والغربي، ومن أهم المشاركات التي قام بها هي مشاركته في تصميم الأزياء الخاصة بمهرجان الجنادرية والمئوية وتصميمه لأزياء شخصيات العديد من الأمراء والأميرات والشخصيات البارزة في العالم .