الانتهاء من استعدادات إطلاق فعاليات «بيئي 2» بالمنطقة الشرقية

أعلنت اللجنة المنظمة لفعاليات ملتقى ومعرض البيئة الصناعية الثاني «بيئي 2»، اكتمال الاستعدادات لإطلاق الفعاليات، خلال الفترة من 25 إلى 27 فبراير الجاري، في مركز السيف الدولي بالخبر.

ملتقى «بيئي 2»

وتنطلق فعاليات الملتقى، في دورته الثانية، تحت شعار «صناعة صديقة للبيئة»، بتنظيم جمعية أصدقاء البيئة بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة.

ويشارك في «بيئي 2» نخبة من الخبراء والمختصين في البيئة من المنطقة الشرقية ومختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى عدد من الشركات والمصانع ذات الأداء البيئي المتميز.

ويسعى الملتقى والمعرض، أن تعمل جميع مصانع ومعامل المنطقة الشرقية، وفقًا لأعلى معايير الأداء البيئي المثالي، فضلًا عن الوصول إلى الحد الأدنى من مخالفات المصانع في المجال البيئي.

أمير المنطقة الشرقية

ويهدف إلى تعزيز العمل وفقًا لمنظومات عمل أكثر كفاءة وجودة، تراعي جميع الاشتراطات البيئية ورفع مستويات التوعية البيئية في القطاع الصناعي، والتزام المسؤولية الاجتماعية في العمليات الإنتاجية والتشغيلية.

وتأتي مشاركة القطاع الخاص في الملتقى والمعرض؛ لتعزيز الاهتمام الكبير للأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، بالبيئة وصون مواردها وتكريسًا لمفهوم التنمية المستدامة.

ويساهم في تعزيز جهود الجهات والهيئات والمؤسسات ذات الصلة بالبيئة، بهدف الوصول إلى أعلى مستويات التوازن البيئي الصناعي، وتوفير أفضل أنظمة السلامة والإصحاح البيئي.

صناعة صديقة للبيئة

من جهته، أشار المهندس طلال الرشيد؛ رئيس اللجنة المنظمة رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة بالمنطقة الشرقية، إلى أن هذه الدورة تركز على أحدث نظم حماية البيئة الصناعية.

وأوضح «الرشيد» أن «بيئي 2» حمل شعار صناعة صديقة للبيئة للتأكيد على فعالية جهود جميع المؤسسات؛ من أجل الالتزام بموجهات القيادة الرشيدة في حماية البيئة، واتباع أحدث أنظمة الأداء البيئي.

اقرأ أيضًا: إنشاء إدارة تختص بـ«حماية الشعب المرجانية» في المنطقة الشرقية