الأول سعوديًا وبالشرق الأوسط.. «طيران ناس» ينضم لمنظمة السياحة العالمية «UNWTO» 

أعلن طيران ناس، الناقل الجوي الوطني، كما أنه الطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط والعالم، لانضمامه إلى منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة «UNWTO» كعضو منتسب.

وبذلك يكون هو أول طيران سعودي ينضم إلى المنظمة وأول طيران اقتصادي في الشرق الأوسط وأيضًا يتم قبوله فيها.

وجاء ذلك حتى يعزز دور الشركة في المساهمة في السياحة العالمية المستدامة. وهذا بالانسجام مع استراتيجية طيران ناس للاستدامة وخطط المملكة للعمل على تعزيز مستقبل قطاع السفر العالمي.

طيران ناس 

ويقوم الأعضاء المنتسبون بتشكيل جزءًا أساسيًا من عضوية منظمة السياحة العالمية؛ فهو يضم حوالي 500 شركة ومؤسسات تعليمية وبحثية ومنظمات غير حكومية. بالإضافة إلى أنه يتيح لهما الانخراط في الحوار وتبادل المعلومات واتخاذ المزيد من الإجراءات.

ويأتي ذلك بهدف المساهمة في بناء سياحة عالمية مستدامة. كما تم توظيف المعرفة والابتكار لجعل السياحة أكثر مسؤولية وتنافسية. وذلك وفقًا للمدونة العالمية لأخلاقيات السياحة ومبادئ الأمم المتحدة.

علاوة على ذلك يساهم انضمام طيران ناس كعضو منتسب إلى منظمة السياحة العالمية، التي قامت بافتتاح مكتبها الإقليمي للشرق الأوسط في الرياض عام 2021. في العمل على تسليط الضوء بموقع طيران ناس الرائد عالمياً.

فهو واحد من ضمن أفضل 5 شركات طيران اقتصادي في العالم وذلك وفقًا لتقييم منظمة «سكاي تراكس». وهي تعد أهم معيار عالمي لقياس أداء شركات الطيران. هذا بالإضافة إلى تعزيز التواصل وتبادل المشاركة والمعرفة والتعاون والدعم مع منظمات المستوى الأول في مجال السياحة.

كلمة بندر المهنا

ومن جانبه، أكد بندر المهنا، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس، بأن «انضمام طيران ناس للمنظمة كأول طيران سعودي والأول في الشرق الأوسط من فئته، سيعزز موقعها كرابع أفضل طيران اقتصادي في العالم.

وأِشار إلى أن من أهداف العضوية هي توائم خطة الاستدامة في طيران ناس، بحيث تركز على تبني مبادرات مستديمة الأثر على المجتمع والبيئة والاقتصاد.

وأضاف، وذلك بجانب دورها الفاعل في تشكيل مستقبل السفر العالمي، وجهودها الرائدة في بناء قطاع سياحي مستدام.

كما تابع المهنا، أن طيران ناس يضع اﻻستدامة في صلب عملياته. وذلك يأتي بالانسجام مع مستهدفات السعودية في الوصول إلى الحياد الصفري للانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري بحلول العام 2060.

المملكة تستضيف الدورة 26 لجمعية السياحة العالمية 

وجاءت هذه الخطوة، بالتزامن مع اختيار المملكة لاستضافة الدورة السادسة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية عام 2025.

كما تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها المملكة الجمعية العامة لمنظمة تابعة للأمم المتحدة. وهذا يؤكد مكانة المملكة المتزايدة في السياحة العالمية.

هذا بالإضافة إلى موافقة المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية على إعادة انتخاب المملكة رئيساً للمجلس لعام 2024. وجاء هذا في الاجتماع الـ120 للمجلس التنفيذي الذي عقد مؤخراً في مدينة سمرقند الأوزبكية.

ويشار إلى أن طيران ناس، كان انضم في أغسطس الماضي إلى مبادرة الميثاق العالمي للأمم المتحدة «غلوبال كومباكت». وبذلك أصبح أول شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط تنضم لأكبر مبادرة في مجال الاستدامة للشركات في العالم.

 

اقرأ أيضًا: «طيران ناس» يطلق 6 رحلات مباشرة للعاصمة الإثيوبية من الرياض وجدة