الأولى من نوعها.. «تويتر» يطلق حملة للتوعية بالسلامة

أطلق موقع التدوينات القصيرة «تويتر» حملة للتوعية بالسلامة، اليوم الاثنين، والتي تُعد أول حملة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط لحماية الخصوصية.

حملة للتوعية بالسلامة

وتهدف هذه الحملة لمساعدة رواد موقع تويتر؛ كي يتم تحديد السلوكيات المزعجة والإبلاغ عنها.

وسيكون هذا في إطار أولويات تويتر المستمرة في تعزيز صحة المحادثات العامة ومساعدة مستخدميه في أن يحصلوا على معلومات مؤمنة.

وشارك الموقع عددًا من الفيديوهات باللغة العربية عبر حسابه الرسمي "TwitterMENA@"؛ حتى تساهم في رفع مستوى وعي الناس بتحديد الأشياء المزعجة والإبلاغ عنها.

وفي ضوء ما تفعله الحملة، قدمت عددًا من الإرشادات والنصائح؛ لتساعد المستخدمين في تحديد الحسابات المزيفة والتغريدات للإبلاغ عنها.

حملة للتوعية بالسلامة

كما أعطت للمستخدم حق تحديد نوع السلوكيات التي تزعجهم عن طريق إعداد التقارير، من خلال «استخدام وظيفة الرد على الرسائل المزعجة» و«هذا الحساب الذي يقوم بالتغريد مزيف».

وأتاحت الحملة للمستخدمين تحديد موضوع معين على أنه مزعج من خلال النقر على هذا الخيار.

كما أنها استطاعت؛ من خلال استخدام التعلّم الآلي؛ تحديد المحتوى الذي يحتاج للمراجعة البشرية، وذلك عندما يلاحظ تويتر تغييرات مفاجئة في سلوك الحساب، هذا يجعله يقوم بـ مواجهة الحساب عن طريق قفله حتى يؤكد صاحب الحساب أنه لا يزال بإمكانه التحكم فيه.

وأوضح جورج سلامة؛ رئيس السياسات العامة والعلاقات الحكومية في تويتر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن تحسين وسلامة الخصوصية للمستخدمين أثناء المحادثات من صدارة أولويات (تويتر) كشركة.

وأشار إلى أنهم يطبقون قوانين تويتر بشكل محايد دون استثناء لكل مستخدم في المنصة، وهذه الحملة قمنا بها من أجل تبسيط بعض قوانيننا وجعلها سهلة للفهم.

النمسا تفتتح متحفًا لالتقاط صور السيلفي