الأولى في الشرق الأوسط.. «السياحة» تحصد اعتماد الجودة للخدمات الإلكترونية

حصدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، كأول جهة حكومية في الشرق الأوسط وأفريقيا على اعتماد دولي لجودة الأنظمة والخدمات الإلكترونية المقدمة للمستفيدين «TMMI».

الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني

وحصلت الهيئة العامة للسياحة، متمثلة بالإدارة العامة لتقنية المعلومات، على اعتماد الجودة الدولي. عبر نموذج «TMMI»، والذي صدر من منظمة غير ربحية لإدارة جودة البرمجيات، ويعد أشهر المعايير الدولية المعتمدة.

ويمنح هذا النموذج، وفقًا للقدرة والنضج لأفضل الممارسات الإدارية، في مجال جودة الأنظمة والخدمات الإلكترونية.

وفي هذا السياق، أشار مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات المهندس أنس بن عبدالله الصليع؛ إلى أن هذا الاعتماد والحصول عليه؛ جاء بسبب الحرص على تقديم ما هو أفضل من خلال العمل.

وتابع: كما أن الهيئة تعمل على إيجاد أفضل الممارسات من أجل توثيق الإجراءات والمعايير الخاصة بضمان الجودة، وتقديم الخدمات للمستفيدين من الأفراد والجهات الحكومية وقطاع الأعمال، المساهمة في عملية التحول الرقمي.

ويضاف الاعتماد الخاص للهيئة العامة للسياحة، الممثل بالإدارة العامة لتقنية المعلومات، إلى سلسلة من الاعتمادات لتطبيق أعلى المعايير والسياسات الدولية على مشاريع التحول الرقمي؛ وهي «حوكمة تقنية المعلومات COBIT، والبنية التحتية المعلوماتية ITIL، وشهادة دولية معتمدة لسياسات استمرارية الاعمال 22301 ISO، إدارة أمن المعلوماتISO 27001، إدارة خدمات تقنية المعلومات ISO 20000 وتحقيق نموذج تكامل لنضج القدرة CMMI».

هيئة السياحة تصدر تراخيص أول 3 مرشدات سياحيات بتبوك