الأهلي يكسر عقدة 3 سنوات أمام أبها في الدوري السعودي

عاد نادي الأهلي إلى سكة الانتصارات بعدما نجح في كسر عقدة ضيفه أبها بفوز كاسح «6-0» خلال المباراة التي جرت أمس، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها ضمن جولة «الرياض إكسبو 2030» الـ 15 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

الأهلي يهزم أبها بسداسية في الدوري السعودي

الفوز هو الأول للفريق الجداوي على أبها بعد غياب استمر 5 مباريات متتالية في جميع المسابقات «تعادلين و3 خسائر».

يعود آخر انتصار لنادي الأهلي على الفريق الجنوبي إلى 13 يناير 2020، وكان بنتيجة 3-1 ضمن الجولة 14 من الدوري.

كما رد الأهلي من خلال هذا الانتصار الدين إلى الفريق الجنوبي الذي تسبب في إقصائه من النسخة الحالية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد الخسارة أمامه «1-2» ضمن منافسات دور الـ16 على الملعب ذاته أواخر أكتوبر الماضي.

وضرب الفريق الأهلاوي بقوة خلال الشوط الأول، حيث نجح في تسجيل ثلاثة أهداف سريعة في غضون 8 دقائق فقط عن طريق الإسباني جابري فيجا «20»، وفراس البريكان «هدفين 22 و28»، قبل أن يعزز الإيفواري فرانك كيسيه النتيجة بالهدف الرابع «38»، ويسجل الإسباني فيجا هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه «45».

وواصل الأهلي سيطرته على مجريات الشوط الثاني، لكنه اكتفى بتسجيل هدف وحيد حمل توقيع الجزائري رياض محرز «64».

وبهذه النتيجة، عوض الأهلي تعثره أمام ضمك «2-2» والشباب «0-0» في الجولتين الماضيتين، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة معززًا موقعه في المركز الثالث.

وعلى الجانب الآخر، تلقى أبها الخسارة الثالثة تواليًا، والعاشرة في الموسم الجاري، فتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الـ15. ويستضيف الأهلي نظيره الرائد السبت بعد المقبل، وقبلها بيوم يحل أبها ضيفا على الخليج لحساب الجولة 16 من الدوري.

اقرأ أيضا.. الدوري السعودي يتفوق.. ديربي الرياض بين الهلال والنصر الأغلى عربيا