الأميرة لمياء بنت ماجد أول سفيرة سعودية للنوايا الحسنة ببرنامج الأمم المتحدة

كشف برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «موئل» في الدول العربية، عن تعيين الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود ؛ الأمينة العامة لمؤسسة «الوليد الإنسانية»، كأول سفيرة سعودية للنوايا الحسنة.

الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود

وأعلن البرنامج اختياره الأميرة لمياء لهذا المنصب أثناء المؤتمر الصحفي للمنتدى الحضري العالمي بدورته العاشرة في أبو ظبي، والذي يُعقد خلال الفترة من 8 إلى 13 فبراير الجاري.

وقالت الأميرة لمياء؛ بعد اختيارها سفيرة للنوايا الحسنة: «أنا في غاية السعادة والتواضع لتعييني كأول سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في العالم العربي».

وتابعت: «الخبرة والدروس التي تعلمناها أثناء عملنا على مدار أربعة عقود، سنتعلم منها من أجل مواصلة مواجهة التحديات في العالم؛ عن طريق التفاني لمساعدة البلدان وأصحاب المصلحة على معالجة القضايا المتعلقة بالتوسع الحضري».

الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود.. أول سفيرة سعودية للنوايا الحسنة للمستوطنات البشرية

وأشارت إلى أن تعيينها هذا يتزامن مع احتفال مؤسسة الوليد للإنسانية بمرور 40 عامًا على تأسيسها.

وجاء اختيار الأميرة لمياء كسفيرة للنوايا الحسنة للدول العربية؛ لأنها ناشطة في مجال العمل الإنساني، بالإضافة إلى أنها ستعمل على دعم الجهود بتوفير المأوى المناسب والتعافي الحضري وإعادة الإعمار؛ من أجل النهوض بالتنمية الحضرية المستدامة والشاملة في المنطقة.

الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود.. أول سفيرة سعودية للنوايا الحسنة للمستوطنات البشرية

جدير بالذكر، أن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، يعمل في أكثر من 90 دولة حول العالم، ويساهم في تقديم الدعم لسكان المدن والمستوطنات البشرية من أجل مستقبل حضري أفضل.

صاحبة السمو الملكي الأميرة لمياء بنت ماجد تحصد جائزة انجازات الأعمال الخيرية