الأضخم عربيًا.. موسم الرياض يستقبل 11 مليون و400 ألف زائر حتى الآن

كشف المستشار تركي آل الشيخ ؛ رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن أحدث إحصائية لعدد زوار مناطق موسم الرياض وشتاء الرياض ، منذ انطلاقه وحتى الآن.

موسم الرياض

أكد «آل الشيخ» عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، نجاح أكبر موسم ثقافي وترفيهي في المملكة سواء باسمه الماضي أو الحالي.

وقال، في تغريدة له أعادت نشرها الهيئة العامة للترفيه: «11 مليون و400 ألف زائر لمواقع موسم الرياض وشتاء الرياض ولسى ... الحمدالله».

ويسعى موسم الرياض الفني والثقافي والترفيهي، إلى استقطاب ما يقرب من 20 مليون زائر من المواطنين والمقيمين، من داخل المملكة وخارجها، خلال الفترة من 11 أكتوبر 2019 وحتى نهاية يناير 2020.

وأعلن «آل الشيخ»، في وقت سابق، توفير 34.7 ألف وظيفة مباشرة و17.3 ألف وظيفة غير مباشرة للسعوديين والسعوديات بموسم الرياض، مع تجاوز الدخل المبدئي المباشر من فعالياته حاجز المليار ريال.

Image result for ‫زوار موسم الرياض‬‎

ويضم الموسم فعاليات ثقافية ورياضية وفنية وترفيهية ومسرحيات ومهرجانات عالمية، تستهدف مختلف شرائح المجتمع؛ إذ تتنوع بين الحفلات الجماهيرية والعروض الحماسية والحياة البرية والمطاعم والمقاهي.

كما يوفر للزوار فرصة التبضع من الماركات العالمية، بالإضافة إلى عروض السيارات والمزادات والألعاب والحفلات الشرقية والأجنبية والتراث والفن.

ويقدم جميع هذه الوسائل الترفيهية، من خلال أكثر من 100 فعالية، تتوزع على 12 موقعًا بمساحة 14 مليون متر مربع، انتهت جميعها، فيما تستمر في 5 مناطق فقط حتى 18 يناير.

على طريقة “برايل”.. شتاء الرياض يقدم خدمات متنوعة للمكفوفين