الأحد.. انطلاق «معرض صنع بيدي» الرابع عشر بمركز الملك فيصل

تنطلق فعاليات معرض صنع بيدي الرابع عشر، بداية من الأسبوع المقبل، يوم الأحد 16 فبراير، بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.

انطلاق فعاليات معرض صنع بيدي

تحظى الفعاليات برعاية الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود، محافظ جدة، وذلك بتنظيم من عمادة شؤون الطلاب لأنشطة الطالبات بالسليمانية.

ويستضيف مركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة، هذه الفعاليات، ضمن مبادرات الجامعة في برنامج «كيف نكون قدوة»، التابع لإمارة منطقة مكة المكرمة.

الأحد.. موعد انطلاق فعاليات «معرض صنع بيدي» الرابع عشر بمركز الملك فيصل

ويستمر المعرض على مدار 5 أيام متتالية، ويصاحبه عدد من الفعاليات والأنشطة والبرامج، مناسبة جميع أفراد وفئات المجتمع.

ويقيم المعرض مسابقة بين الكليات تحت شعار «تعزيز السياحة الوطنية»،بدعوة جميع جامعات منطقة جدة؛ للمشاركة؛ وذلك وفقًا لرؤية المملكة العربية السعودية؛ لعمل طفرة كبيرة في مجال السياحة مع حلول عام 2030.

ويعمل المعرض على تقديم مشاريع المشاركين الصغيرة وعرضها للمجتمع، فهذه من ضمن أهدافه، بالإضافة لتسويق منتجاتهم على نطاق واسع.

كما أنه يعطي فرصة لذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة وإظهار مواهبهم، بالإضافة لتعزيز ثقة المجتمع بأبنائه بواسطة إتاحة الفرصة لهم، بالظهور كمُنتجين مبدعين قادرين على مواجهة التحديات المستقبلية.

وفي هذه السنة، سوف يتيح المعرض، فرصة للعوائل لزيارة المعرض من أجل إعطاء الفرصة لأولياء أمور الطالبات، للحضور والتعرف على مهارة وإبداع الطالبات.

ويشارك في المعرض أكثر من 100 مشروع، تنتشر في جميع أقسام المعرض؛ ومنها«قسم هدايا الحج والعمرة، وقسم إعادة التدوير، وقسم الهدايا التراثية، وقسم الغذاء والتغذية، وقسم التصوير، وقسم المرأة، وقسم المنزل».

الرياض تستضيف المعرض السعودي الدولي للإعلام والبث الإذاعي