استضافة المملكة كأس العالم 2034.. فوز عربي وإنجاز خليجي جديد

حصلت المملكة على التهنئات والمباركات الواسعة بعد إعلان فوزها باستضافة كأس العالم 2034، وذلك بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن كأس العالم القادم سيكون في السعودية بشكل رسمي باعتبارها المرشحة الوحيدة.

وقدم العديد من قادة الدول والحكام العرب والشخصيات البارزة، التهنئة إلى المملكة باستضافة هذا الحدث الضخم، مؤكدين أن هذه النسخة من كأس العالم ستكون الأفضل.

استضافة المملكة كأس العالم 2034

ومن أوائل المباركات التي جاءت إلى المملكة، رسالة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، الذي أكد أن هذا الإنجاز فوز عربي ونجاح خليجي جديد، يؤكد مكانة المملكة العالية.

وقال حاكم دبي، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "استضافة المملكة العربية السعودية لكأس العالم 2034 هو فوز عربي .. ونجاح خليجي جديد .. ونصر سعودي يؤكد مكانة المملكة العالمية".

كما أضاف: "أبدعت قطر في استضافتها لكأس العالم .. ونراهن على استضافة المملكة لأفضل نسخة في تاريخ الكأس".

كذلك تابع حاكم دبي رسالته: "بمثل هذه المناسبات العالمية تنهض المنطقة وتنمو وتزدهر. ونتفاءل بتحقيق رؤية ولي عهد المملكة أخي الأمير محمد بن سلمان بأن تكون المنطقة "أوربا الجديدة".

وتمنى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كل التوفيق لإخواننا في المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

المملكة .. تنمية وازدهار

ومن جانبه، تمنى محمد بن زايد، حاكم إمارة أبوظبي، التوفيق إلى المملكة في رحلتها نحو استضافة كأس العالم 2034. مؤكدًا على ازدهار المملكة وتطورها.

وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "تمنياتي بالتوفيق والنجاح للمملكة العربية السعودية الشقيقة في تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2034. بقيادة خادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن سلمان تواصل المملكة التنمية والازدهار".

قدرات عالية في مختلف المجالات

وفي وقت سابق، علق الإعلامي القطري خالد جاسم، على إعلان استعداد المملكة لاستضافة مونديال 2034 لكرة القدم. معلنًا ترحيب دولة قطر بإعلان السعودية باستضافة هذا الحدث الهام.

كما قال "جاسم" في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "قطر ترحب بإعلان السعودية اعتزامها الترشح لاستضافة كاس العالم 2034 لكرة القدم. المملكة عندها قدرات عالية في مختلف المجالات، متمنين ان تتوج المساعي السعودية بالفوز بحق استضافة المونديال".

اقرأ أيضًا: 14 ملعب عالمي”.. ماذا تجهز السعودية لإقامة كأس العالم 2034؟.. مفاجأت بالجملة