اختيار د. رجاء عيسى القرق رئيسًا لجامعة هيريوت وات دبي

أعلنت جامعة هيريوت وات دبي، أمس الأربعاء، عن اختيار سيدة الأعمال الإماراتية الدكتورة رجاء عيسى القرق - رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة عيسى صالح القرق - رئيسًا للجامعة في دبي.

ومن خلال هذا المنصب ستصبح د. رجاء، الرئيس الفخري للجامعة في دبي وستصبح ممثلة وسفيرة للجامعة في شتى المجالات، بما في ذلك احتفاليات منح الدرجات العلمية.

وبهذه المناسبة، قالت بروفيسور هيذر ماكجريجور؛ عميد ونائب رئيس جامعة هيريوت وات دبي:

"يسعدنا أن نعلن عن إختيار الدكتورة رجاء عيسى القرق ونرحب بها في جامعة هيريوت وات. إن الدكتورة رجاء، هي سيدة أعمال دولية متميزة ولديها العديد من سنوات الخبرة في مجال الأعمال والمعرفة المحلية والتي ستلهم فريق عملنا في دبي، بالإضافة لكونها قدوة لطلابنا".

أضافت: "و نظرًا لأننا تجاوزنا للتو الذكرى السنوية الـ 200 لتأسيسنا، فإننا نسير على خطوات ثابتة فى طريقنا الى مستقبل مثمر ومرحلة جديدة من تطور الجامعة، إن اختيار شخصية فريدة في منصب رئيس الجامعة سوف يدعم هذا التوجه".

وشغلت الدكتورة رجاء عيسى القرق، منصب العضو المنتدب لمجموعة عيسى صالح القرق التي تتخذ من دبي مقرًا لها لأكثر من ثلاثة عقود، وتولت رئاسة مجلس إدارتها في وقت سابق من هذا العام.

وبصفتها سيدة أعمال رائدة في المنطقة، فقد سطرت الدكتورة رجاء عيسى، لنفسها مكانة مرموقة كرائدة وداعمة لعمل وتمكين المرأة في الأعمال التجارية، فهي مؤسسة مجلس سيدات أعمال دبي وعضو مجلس إدارة غرفة دبي وجمعية النهضة النسائية.

وهي أيضًا عضو في المجلس الاستشاري فى "بنك كوتس"، قسم الثروة التابع لـ" رويال بنك أوف سكوتلاند".

من جانبها، قالت الدكتورة رجاء عيسى القرق:

"يسعدني قبول منصب أول رئيسة لجامعة هيريوت وات، وأن يرتبط إسمي بمؤسسة تعليمية ذائعة الصيت وغنية بتاريخها الذي يبلغ 200 عام".

وبصفتي داعمة لتمكين المرأة، أتطلع إلى أن أكون جزءًا من فريق القيادة النسائي بالكامل في دبي.

كما آمل أن تؤدي مشاركتي إلى إثراء مساهمة جامعة هيريوت وات في قطاع التعليم في الإمارات العربية المتحدة وتعزيز تنمية المهارات في مختلف المجالات.

واصلت الدكتورة رجاء، إن جوهر التعليم بالنسبة لي هو تحدى المرء لذاته بأن يقتحم مجالات جديدة وأن يؤمن دائمًا أن هناك المزيد في الأفق، بغض النظر عن عمره أو خبرته أو أي حال هو عليها، لأن نهج التعلم مدى الحياة هو ضرورة للتكيف مع هذا العالم المليء بالمتغيرات.

اقرأ أيضًا: