اختتام فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الحرية المسرحي

اختُتمت، مساء أمس الجمعة، فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الحرية المسرحي، والذي نظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، وترأسته الفنانة الكبيرة سميرة عبد العزيز. وحملت دورة هذا العام عنوان "دورة الفنان د. أبو الحسن سلام".

وبدأت مراسم الختام بالوقوف دقيقه حداد علي روح الأستاذ محمد غنيم؛ عضو مجلس إدارة المركز ورئيس قطاع العلاقات الثقافية الأسبق، والذي وافته المنية الأحد الماضي، تلا ذلك عرض فني من إخراج إبراهيم حسن، واستعراضات شريف حسن.

وبهذه المناسبة، قال فتحي عبد الوهاب؛ رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، إن المهرجان حقق على مدار دوراته السابقة نجاحًا ملحوظًا، وخرج العديد من المواهب الفنية خاصة في مجال المسرح، لافتًا إلى أنه من المقرر أن تقام بالتبادل دورة محلية ودورة عربية من المهرجان.

ومن جانبها، أوصت الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز بدعم كل من يمتلك موهبة مسرحية، لافتة إلى أنها بدأت التمثيل في فرق على مسارح الإسكندرية، كما أعلنت عن تقديم جائزة مالية لأفضل ممثلة دور أول بدءًا من العام القادم.

وأعقب الكلمات تكريم الدكتور أبو الحسن سلام؛ والذي تحمل الدورة اسمه، وخمسة من المبدعين الذين أثروا المسرح السكندري؛ حيث كرم المهرجان كلًا من: الفنان حسنى شتا، وأسماء الراحلين عزت الإمام، ماجد الهجرسى، ومحمد شمس.

تلا ذلك تكريم لجان المشاهدة والتحكيم بالمهرجان، وتوزيع شهادات التقدير على الخريجين من الدفعة الخامسة من ستوديو الممثل؛ الذي يشرف عليه المركز، ثم تم إعلان جوائز المهرجان.

كتب: محمد علواني