اتفاقية تعاون للاحتفاء بتاريخ القهوة السعودية كمنتج سعودي أصيل

تحتفي كل من الشركة السعودية للقهوة وهيئة فنون الطهي، بتاريخ القهوة السعودية العريق، من خلال توقيع اتفاقية تعاون جديدة وقعها الرؤساء التنفيذيون لكل من الجهتين.

القهوة السعودية

وتعد هذه الاتفاقية، إنجازًا هامًا، في إطار المساعي الهادفة إلى الاحتفاء بالتاريخ العريق للقهوة في المملكة، والانسجام مع أهداف تطوير صناعة القهوة الوطنية والارتقاء بمهارات وقدرات المواهب المحلية؛ حيث يأتي التعاون على صعيد تطوير المكتبة الإعلامية، وتصميم مسارات سياحية حول مزارع القهوة، والترويج لها ورخصة «خبير القهوة السعودية».

وأكدت الشركة السعودية للقهوة، أن هذه الاتفاقية سوف تسهم في التسويق لمنتجات القهوة السعودية، كمنتجات تعكس أصالة ماضي المجتمع السعودي وحاضره ومستقبله.

وتسعى إلى الاحتفاء بتاريخ القهوة السعودية العريق، ودعم الجهود الهادفة إلى تطوير صناعة القهوة الوطنية، وتمكين المواهب المحلية والارتقاء بمهاراتها.

الشركة السعودية للقهوة، هي شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة، وتهدف إلى تحويل بن الأرابيكا السعودي، إلى منتج عالمي بامتياز، ووقع الاتفاقية كل من رجا الحربي؛ الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للقهوة، وكيادة بنت منصور بدر؛ الرئيس التنفيذي لهيئة فنون الطهي.

وتنص أحكام هذه الاتفاقية على التعاون والعمل المشترك عبر منصات متعددة، لإعداد المحتوى وتوثيق العادات والتقاليد المرتبطة بالقهوة في المملكة، بما في ذلك مشاريع لإعداد الكتب والأفلام الداعمة.

كذلك، تتعهد بتبادل المعرفة لتمكين مزارعي البن والخبراء من تصنيع منتجات تمتاز بمواصفات عالمية، والبحث عن جهات راعية ووضع خطط التشويق والترويج الفعلي للبن السعودي على نطاق واسع ورفع الوعي ببن الأرابيكا كمنتج سعودي بامتياز وتسهيل حصول خبراء القهوة على التراخيص اللازمة.

من جهته، علق رجا الحربي؛ الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للقهوة، على هذه الاتفاقية: «تبذل الشركة السعودية للقهوة جهوداً حثيثة لقيادة المساعي الرامية إلى تطوير صناعة القهوة والاحتفاء بتاريخ القهوة العريق في المملكة، بالتعاون مع هيئة فنون الطهي».

وتابع: «وتُعدّ هذه الاتفاقية خطوة رئيسية لرفع وعي أفراد المجتمع برسالتنا وقيمنا، ونتطلع إلى التعاون بشكل وثيق مع هيئة فنون الطهي لتنفيذ أحكامها بنجاح».

كذلك، تحدثت ميادة بنت منصور، الرئيس التنفيذي لهيئة فنون الطهي عن هذه الاتفاقية، قائلة: «تأتي اتفاقية التعاون مع الشركة السعودية للقهوة انسجاماً مع مهمتنا المتمثلة في إلقاء الضوء على فنون الطهي في المجتمع السعودي وتقاليده وعاداته المتميّزة والغنية بالتنوّع.

وأشارت إلى أنه من شأن هذه الاتفاقية أن تعزّز تاريخنا العريق لزراعة البنّ في المملكة وترفع الوعي حول منتجاتنا المحلية المتميزة على مستوى العالم.