اتفاقية تعاون بين "ثقف" السعودية و"عالم الموسيقى" بالكويت

وقع معهد الثقافة والفنون (ثقف) في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مشترك بين المعهد ومركز Music world بالكويت.

حضر التوقيع من جانب "ثقف"، الدكتور يحيى القبيسي؛ مدير المعهد ، بينما مثل مركز عالم الموسيقى الدكتورة ريما شعار؛ رئيسة مجلس الإدارة بمقر معهد ثقف بالدمام، في جمعية الثقافة والفنون في الدمام.

وتستهدف الاتفاقية نشر ثقافة الموسيقى والنهوض بها في المنطقة العربية، وإثراء الوسط الفني الخليجي بكوادر موسيقية مؤهلة عبر برامج ودورات أكاديمية وخاصة، تُقدم عبر معاهد "ثقف" في السعودية؛ لخدمة المجتمع من خلال الثقافة والفنون والموسيقى بشكل خاص.

وفي هذا الصدد، أعرب مدير معهد ثقف "القبيسي" عن سعادته بهذه الشراكة؛ لأنها تحمل رسالة لما تضمنته رؤية المملكة 2030 كأحد محاورها المعلنة في العناية والدعم للثقافة والفنون بشتى مجالاتها والاستثمار فيها وتنويع مصادر الدخل المستدامة لها.

من جانبها، قالت الدكتورة شعار؛ إنها سعيدة بوجودها في بلدها الثاني السعودية، وللتطور الكبير والحراك الفني والثقافي الذي تعيشه المرأة السعودية خلال هذه الأيام، مؤكدة أنها ستكون أولى الداعمات للسيدات؛ بتقديم البرامج والدورات الأكاديمية المتخصصة لجميع الفئات عبر قاعات معهد ثقف في الرياض وجدة والدمام.

وتم توقيع الاتفاقية بحضور يوسف الحربي؛ مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام، وراشد الورثان؛ مدير فرع معهد ثقف بالدمام .