إنجازات دولية لأبناء المملكة.. طالب سعودي يحصد جائزة عالمية في الطهي

بعد فوز طالب سعودي بمسابقة عالمية في مجال الطهي، تتزايد إنجازات أبناء المملكة العربية السعودية في الخارج، يومًا بعد يوم، حيث يحققون العديد من الجوائز والإنجازات، في مختلف المجالات.

وكان آخرهم حذيفة محمد الحموي، طالب سعودي مبتعث ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين، للابتعاث الخارجي، في قسم إدارة فنون الطهي، بجامعة شمال آلاباما، المركز الأول في مسابقة الطهي التي نظمتها الجامعة.

 وشهدت المسابقة، التي استمرت لمدة 3 أشهر، مشاركة 12 طالبا، من مختلف الجنسيات على مستوى العالم.

طالب سعودي مبتعث بجامعة أمريكية

ويعد الحموي طالب سعودي، من طليعة الطلبة في التخصص الحديث، الذي أدرجته وزارة التعليم، في التخصصات الجديدة المتماشية مع رؤية المملكة 2030، التي تخدم القطاعات الواعدة.

وأشاد الحموي، بجهود الملحقية الثقافية السعودية لدى سفارة خادم الحرمين الشريفين، التي مكنته من الانضمام لهذا التخصص، لا سيما وأنه كان قد تخرج من الكلية التقنية في منطقة مكة المكرمة، في تخصص السياحة والفندقة.

وخاض العديد من التجارب، في التخصص ذاته، في السعودية قبل ابتعاثه، أبرزها في الفنادق المطلة على الحرم المكي، والتدريب في برنامج بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، المدعوم من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وكان حينها ضمن العشرة الأوائل في البرنامج.

إضافة المطبخ السعودي بمقررات جامعة أمريكية

وأشار الحموي، إلى أنه نجح في إقناع القسم، في إضافة المطبخ السعودي ضمن مادة المطبخ العالمي، ممثلة في الكبسة السعودية، والسلطة المسقعة السعودية، في إطار سعيه، إلى التعريف بثقافة الطعام السعودية، والتي وجدت أصداءً مميزة.

ومن الجدير بالذكر، أن أبناء المملكة العربية السعودية، يواصلون النجاحات المختلفة في شتى المجالات، حاصدين العديد من الجوائز والأوسمة، في ظل الرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة.

اقرأ أيضا: أول طالب سعودي يناقش رسالة الماجستير عبر الاتصال المرئي