إكسوما.. ملاذ للأثرياء وعشاق الطبيعة

تشتهر جزيرة إكسوما في جزر البهاما بجمالها الخلاب وطبيعتها الساحرة، مما جعلها وجهة سياحية شهيرة للأثرياء والمشاهير من جميع أنحاء العالم.

تضم جزيرة إكسوما أكثر من 365 جزيرة، منها جزيرة "ليتل إكسوما" و"جريت إكسوما" اللتان يسكنهما حوالي 3600 نسمة، بالإضافة إلى السياح، الذين يقيم معظمهم في الجزيرتين.

وينعم السياح في جزيرتي "ليتل إكسوما" و"جريت إكسوما" بأجواء البحر الكاريبي الرائعة، حيث يمكنهم الاسترخاء أو ممارسة السباحة والغوص والتجديف ولعب الجولف.

ولكن هناك جانباً آخر من جزيرة إكسوما لا يعرفه الكثيرون، وهو أن الجزيرة تضم أيضاً العديد من الجزر الصغيرة غير المأهولة، والتي تمتلكها مجموعة من الأثرياء والمشاهير، مثل مادونا وجون ترافولتا وسيرغي برين مؤسس جوجل.

وتبلغ تكلفة الليلة الواحدة في إحدى هذه الجزر الصغيرة أكثر من 50 ألف دولار أمريكي، مما يجعلها وجهة سياحية غير متاحة للجميع.

[caption id="attachment_254046" align="alignnone" width="1500"] تشتهر جزيرة إكسوما في جزر البهاما بجمالها الخلاب وطبيعتها الساحرة،[/caption]

وهكذا، يمكن القول أن جزيرة إكسوما هي جنة للأغنياء فقط، حيث يمكنهم الاستمتاع بالجمال الطبيعي للجزيرة في عزلة وخصوصية بعيداً عن صخب الحياة.