إغاثة غزة.. مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الثالثة لمطار العريش

انطلقت الطائرة الإغاثية السعودية الثالثة، ضمن حملة «إغاثة غزة»؛ لتقديم المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة المحاصرين على مدار أكثر من 30 يومًا من قبل الاحتلال الصهيوني.

وغادرت الطائرة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض اليوم متجهة إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية، تمهيدًا لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة.

إغاثة غزة

وحملت الطائرة على متنها عدد من المساعدات الإغاثية المختلفة؛ إذ تضمنت مواد غذائية وإيوائية تزن 35 طنًا. وجاءت من ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

ونشر مركز الملك سلمان للإغاثة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، عدد من الصور للمساعدات. وأعلن عن مغادرة الطائرة الإغاثية لإغاثة الشعب الفلسطيني.

ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بانطلاق الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق.

وجاء ذلك في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي بالوقوف مع الشعب الفلسطيني في مختلف الأزمات.

كما وصلت طائرتان إغاثيتان سعوديتان إلى مطار العريش خلال اليومين الماضيين تحملان مساعدات إغاثية. وهي من ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين.

اقرأ أيضًا: كسرت حاجز الـ400 مليون ريال.. آخر تطورات حملة إغاثة غزة