إطلاق مبادرة «مبصرون» وإهداء مصاحف برايل للمكفوفين في المسجد الحرام

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي - ممثلةً بإدارة شؤون المصاحف- عن إطلاق مبادرة «مبصرون» لتوزيع مصاحف برايل على الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية.

مصاحف برايل للمكفوفين

من جانبه، قال مدير إدارة شؤون المصاحف سعد الندوي، إن المبادرة تعد إحدى أهم البرامج التي تنفذها الإدارة لفئة المكفوفين من ضيوف الرحمن؛ من أجل إعانتهم على تلاوة القرآن الكريم.

كما أوضح أن الإدارة ستواصل إهداءات المصاحف بجميع أنواعها لضيوف الرحمن؛ رغبةً في تقديم أرقى الخدمات المقدمة لهم. وذلك بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 في إثراء التجربة الدينية والثقافية للحجاج والمعتمرين.

وكانت قد أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية في وقت سابق عن تفعيل برنامج «فضائل الحج للزائر الصغير».

وبينت شؤون الحرمين أن هذا البرنامج يندرج تحت مبادرة «حفاوة» لتقديم التوعية والإرشاد وتعليم الزائر الصغير عن فضائل الحج .

هذا بالإضافة إلى إثراء تجربة الزائر الصغير بالمسجد الحرام. وذلك ضمن حملة الرئاسة «خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا» في عامها الحادي عشر الذي يأتي تحت شعار «من الوصول إلى الحصول».

كما أوضح سعود بن عطية الزهراني، مدير عام الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية في الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، أن الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية عبر إدارة خدمة الزائر الصغير تهتم بأطفال الحجاج وقاصدي المسجد الحرام .

 

اقرأ أيضاً:تفعيل برنامج فضائل الحج للزائر الصغير ضمن مبادرة «حفاوة»