تجهيزات رمضان.. إطلاق مبادرة «سلال الإفطار الرمضانية» وتشغيل الكاميرات الحرارية

أعلن الشيخ عبدالرحمن السديس؛ الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عدد من القرارات ضمن خطة الرئاسة لاستقبال شهر رمضان 2020؛ وفق الإجراءات التي تتخذها المملكة للوقاية من فيروس كورونا «كوفيد 19».

مبادرة سلال الإفطار الرمضانية

وتضمنت القرارات إطلاق مبادرة توزيع «سلال الإفطار الرمضانية» بالتعاون مع إمارتي مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ لتعويض سفر الإفطار خلال شهر رمضان المبارك في الحرمين الشريفين، وذلك بعد تعليقها ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وتتعاون حملة «بِرّاً بمكة» التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة، وحملة «خير المدينة» التابعة لإمارة المدينة المنورة، في توزيع سلال الإفطار؛ لتوحيد الجهود وتحقيق الأهداف.

كما قرر «السديس» تسغيل كاميرات حرارية داخل الحرمين على أحدث الطرز والتقنيات، وفقًا للإجراءات التي تتخذها رئاسة الحرمين تماشيًا مع الجهات المختصة للحماية والوقاية من فيروس كورونا.

وأطلقت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، عددًا من المبادرات خلال الفترة الماضية؛ انطلاقًا من دورها الاجتماعي والإنساني وحرصا على سلامة وراحة المواطنين والمقيمين.

وكشف الشيخ عبدالرحمن السديس؛ عن خطة إقامة صلاة التراويح بالمسجد الحرام، موضحًا أن إقامة الصلوات الخمس وصلوات التراويح خلال شهر رمضان سيقتصر فقط على موظفي الرئاسة والعمال المسؤولين عن تعقيم المسجد الحرام.

اقرأ أيضا: «السديس» يعتمد خطة إقامة صلاة التراويح بالمسجد الحرام