كورونا يلغي الاحتفالات.. الملكة إليزابيث تتم الـ94 عامًا في هدوء تام

أتمت الملكة إليزابيث ؛ ملكة بريطانيا عامها الـ94، اليوم الثلاثاء، وسط هدوء تام ودون أي احتفالات صاخبة؛ بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

الملكة إليزابيث

وبالرغم من أن ملكة بريطانيا «أكبر ملوك العالم سنًا» دائمًا ما تحتفل بعيد ميلادها في خصوصية، إلا أن هذه المناسبة ستمر هذا العام بهدوء أكبر وغير معتاد داخل القصر الملكي.

ودائمًا ما تشهد بريطانيا مراسم تحية السلاح بمناسبة أعياد الميلاد الملكية؛ إذ تُطلق طلقات فارغة في عدة مواقع بالعاصمة لندن، إلا أن الملكة أكدت أن هذه المراسم لن تكون لائقة، هذه السنة، في ظل أزمة كورونا.

وتلقى المسؤولون أيضًا تعليمات تفيد بعدم رفع الأعلام فوق المباني الحكومية في عيد ميلاد الملكة كما جرت العادة؛ إذ تُقيم الملكة حاليًا في قصر ويندسور برفقة زوجها الأمير فيليب.

وأصبحت بريطانيا خلال الفترة الماضية بؤرة لتفسي فيروس كورونا «كوفيد 19»؛ إذ توفى حوالي 16 ألف بريطاني بالعدوى، والتي تعد خامس أعلى حصيلة وفيات بالمرض على مستوى العالم.

الملكة إليزابيث من مواليد 21 أبريل 1926، وتربعت على عرش بريطانيا عام 1952 وهي في سن الـ25 عامًا؛ لتتمكن من تجاوز جدتها الكبرى الملكة فيكتوريتا لتصبح أطول ملوك بريطانيا بقاءً على العرش.

اقرأ أيضًا: «الملكة إليزابيث» تصدر قرارها بشأن حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان