«هدف» يوضح كيفية الاستفادة من دعم الأجور في مبادرة التوظيف

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» عن كيفية الاستفادة من الجزء الخاص بدعم الأجور في «مبادرة دعم التوظيف».

 مبادرة دعم التوظيف

وحدد الصندوق شرطًا واحدًا، لاستفادة السعوديين والسعوديات في منشآت القطاع الخاص، من دعم الأجور في مبادرة التوظيف

وأوضح أنه يجب أن يكونوا من المستفيدين من برامج: «التدريب على رأس العمل «تمهير»، الشهادات المهنية الاحترافية، دعم نمو التوطين، دعم العمل الجزئي، إعانة الباحثين عن عمل، دعم أجر أيام غسيل الكلى، دعم ضيافة أطفال المرأة العاملة «قرة»، ودعم نقل المرأة العاملة «وصول».

ويسمح «هدف»  للأشخاص الذين استفادوا لمدة أقل من 24 شهرًا، من برنامج «دعم التوظيف لرفع المهارات» الاستفادة من المدة المكملة لها، وذلك عن طريق مبادرة التوظيف.

وتعمل هذه المبادرة على دعم أجور السعوديين والسعوديات الذين تم توظيفهم في جميع منشآت القطاع الخاص، من تاريخ 1 يوليو 2019 «بأثر رجعي»، ولأي توظيف جديد أو مستقبلي.

ومن المقرر أن يبدأ الدعم من نسبة 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف، لمدة سنتين، على أن يتراوح أجر الموظف المدعوم بين 4000 و 15 ألف ريال.

وتحصل المنشآت على دعم إضافي بنسبة 10% عند توظيف «الإناث، الأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في المدن غير الرئيسية، وفي المنشآت الصغيرة والمتوسطة»، لكل من الفئات المذكورة على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف، أو 3000 ريال، أيهما أقل.

وتستطيع المنشآت التسجيل إلكترونيًا، عن طريق الدخول إلى صفحة المبادرة على البوابة الوطنية للعمل «طاقات» من هـــــــنا.

وتتمثل الخطوة التالية في تفعيل «برنامج دعم التوظيف»، ثم إنشاء طلب دعم جديد وإضافة بيانات الطلب والموظفين المراد دعمهم، ثم حفظ الطلب وإرسال المعلومات؛ ليتم بعدها استلام الطلب من قبل الصندوق والتأكد من استيفاء المنشأة للضوابط وتقديم الدعم لها.

 

تنبيه جديد من «هدف» إلى منشآت القطاع الخاص