إتاحة إصدار تصريح أداء العمرة في رمضان عبر «نسك»

أعلنت وزارة الحج والعمرة، عن إتاحة إصدار تصريح أداء العمرة خلال شهر رمضان المبارك، عن طريق تطبيق «نسك».

وأكدت، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة تويتر، أنه تم فتح إصدار التصاريح لعمرة رمضان عبر «نسك».

كذلك قالت: «بادر بالحجز عبر تطبيق نسك لتكون عمرتك سهلة وميسرة».

وكانت وزارة الحج والعمرة، أعلنت مؤخرًا عن إلغاء تطبيق اعتمرنا، واقتصار الخدمات على تطبيق نسك فقط.

من جهة أخرى، بينت وزارة الشؤون الإسلامية، التعليمات الهامة لتهيئة المساجد والجوامع لما يخدم المصلين، وضوابط الصلاة بالمساجد في رمضان المبارك 1444 هـ.

جاء ذلك، ضمن استعدادات الوزارة لاستقبال شهر رمضان المبارك للعام 1444هـ الذي يفصلنا عنه عدة الأيام.

ووجهت، عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر، بأهمية الالتزام بتعليماتها فيما يخص تهيئة المساجد خلال شهر رمضان، والتأكيد على الأئمة والمؤذنين باتباع التالي..

– يجب الانتظام التام في عملهم، وعدم التغيب في شهر رمضان المبارك، إلا للضرورة القصوى ولمسوغات كافية بعد تكليف من يقوم بالعمل مدة الغياب.

– يتم التكليف بموافقة فرع الوزارة بالمنطقة، وتعهد النائب بعدم الإخلال بالمسؤولية، ولا يتجاوز الغياب المدة المسموح بها نظامًا.

– الالتزام بمواعيد الأذان في شهر رمضان حسب تقويم أم القرى.

– التأكيد على رفع أذان صلاة العشاء في الوقت المحدد في شهر رمضان، وأن تكون الإقامة بعد الأذان وفق المدة المعتمدة لكل صلاة.

– كذلك حثت الوزارة المصلين والمصليات في شهر رمضان، على عدم اصطحاب الأطفال، لما يحصل من ذلك من التشويش على المصلين ويفقدهم خشوعهم.

– كما وجهت خدم المساجد ومؤسسات الصيانة بمضاعفة الجهد والعمل؛ لنظافة المساجد وتهيئتها، بجانب التأكد من نظافة مصليات النساء في المساجد.

 

اقرأ أيضًا: ضوابط الصلاة بالمساجد في رمضان المبارك 1444 هـ