أمير الرياض يرعى ختام مهرجان «عبية في الدرعية»

رعا الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الحفل الختامي لفعاليات المهرجان السعودي للجواد العربي «عبية في الدرعية»، وذلك في منتجع الفروسية العالمي بالرياض.

أمير الرياض في ختام المهرجان

وكان في استقبال أمير منطقة الرياض لدى وصوله مقر الحفل، الأمير سلمان بن فيصل بن سلمان نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، والأمير بندر بن فيصل بن سلمان.

كما كان في معية أمير المنطقة، الأمير محمد بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، والأمير بندر بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، والأمير فيصل بن محمد بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز.

وبدأ الحفل بآيات من القران الكريم، عقب ذلك ألقى الأمير سلمان بن فيصل بن سلمان نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، كلمة رفع فيها، الشكر لخادم الحرمين الشريفين, ولولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ على الدعم الذي تجده رياضة الفروسية بجميع أنواعها من القيادة.

وأعرب عن شكره وتقديره لأمير منطقة الرياض على رعايته وتشريفه الحفل الختامي لفعاليات المهرجان السعودي للجواد العربي «عبية في الدرعية».

وثمن الأمير سلمان بن فيصل بن سلمان لهيئة الفروسية برئاسة الأمير بندر بن خالد الفيصل وللاتحاد السعودي للفروسية الدعم الدائم لرياضة الفروسية السعودية.

كما أشاد بالجهود المتميزة لمركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة في خدمة الخيل العربية الأصيلة وملاكها.

وأكد نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، أن مهرجان عبية في الدرعية مهرجان شبه خيري تاريخي ثقافي تم تنظيمه لتخليد الموروث وتعزيز الهوية الوطنية لدى أبناء المملكة. كما أفاد بأن المهرجان يدعم بشكل مباشر أكثر من 8 جمعيات خيرية.

وشاهد الأمير فيصل بن بندر، والحضور، استعراضًا للخيل المشاركة، بعد ذلك قدم عدد من الفرسان من سلطنة عمان استعراض «الحداء».

بعد ذلك شاهد الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، عرضاً مرئيًا بعنوان «قمرة بنت سحاب بنت عبيّة»، ثم العرضة السعودية.

تكريم الرعاة والداعمين

في ختام الحفل كرم أمير منطقة الرياض، الرعاه والداعمين والمشاركين في الحفل، بحضور عدد من الأمراء والمسؤولين.

ويذكر أن المهرجان صاحبه العديد من الفعاليات أبرزها العرض السينمائي «قمرة»، والصالون الثقافي «بيت عبيَّة».

كما ترسم عروض الخيل الخاصة داخل الأرينا بحوافرها خريطة السعودية. هذا إضافة لعروض الفرسان والعروض الغنائية وميدان ركوب الخيل.

اقرأ أيضا.. بسطة الرياض في موسمه الرابع.. 450 ركنًا وعروض فنية تراثية