أكبر تجمع لاكتشاف المواهب.. سوق البحر الأحمر السينمائي يواصل فعالياته بجدة

انطلقت فعاليات «سوق البحر الأحمر»، ضمن الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بمشاركة واسعة، من صنّاع الأفلام والمواهب الفنية، وذلك في فندق الريتز كارلتون بجدة.

ويمثل سوق البحر الأحمر، الذي يستمر حتى 5 من ديسمبر الجاري، نقطة تلاقٍ لصنّاع الأفلام، لاكتشاف المواهب والمشاريع، وأفضل الإنتاجات التي يحتضنها السوق.

سوق البحر الأحمر السينمائي ينطلق في جدة

كما يستقطب الموزعين، ووكلاء البيع والمنتجين، الذين يسعون إلى تكوين علاقات مهنية داعمة في المنطقة.

ويتضمن سوق البحر الأحمر، عدة برامج تنموية وداعمة، تشمل سوق المشاريع، وعروض الأعمال قيد الإنجاز، حيث يضم 26 مشروعًا، بما فيها 6 أفلام في مرحلة قيد الإنجاز، لمخرجين أفارقة وعرب، مما يتيح فرصة استكشاف المشهد السينمائي الإقليمي.

كما يتضمن السوق الدولي، برنامج البحر الأحمر 360، الذي يقدم سلسلة من الحوارات المثرية، إضافة إلى جلسات التواصل، المصممة خصيصًا للتواصل، وتعميق العلاقات، بين خبراء الصناعة الإقليميين والدوليين.

ويتم اختتام السوق، بفعالية أيام المواهب، والتي يتم من خلالها، تشجيع ودعم صنّاع الأفلام والمواهب الواعدة، من خلال برنامج محوري ومنهجي، يؤهل المشاركين لدخول عالم السينما من أوسع الأبواب.

ومما يجب الإشارة إليه، أن السوق السينمائي الدولي، من أهم الفعاليات السينمائية في المنطقة، حيث يوفر فرصة فريدة لاكتشاف المواهب، والمشاريع السينمائية الجديدة، وتعزيز التعاون بين صنّاع الأفلام في مختلف أنحاء العالم.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

ومن الجدير بالذكر، أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، في دورته الثالثة، انطلقت فعالياته الخميس، وذلك بمشاركة دولية واسعة، وبحضور عدد كبير من نجوم العالم، وسط انبهار المشاركين.

وذلك في مواصلة للنجاح، الذي يقوم به القائمون على تنظيم المهرجان الدولي، في دوراته الثلاثة.

اقرأ أيضا: مهرجان البحر الأحمر السينمائي يجمع 10 مشاهير بجمهورهم في جلسات حوارية