أفضل وقت لقص الشعر للحصول على شعر صحي

ما لا تعلمه الكثير من الفتيات، أن هناك وقت لقص الشعر، وهو يرتبط ارتباطًا وثيقا بالقمر، كتأثر المحيط والطبيعة به.

أفضل وقت لقص الشعر

ويعد القص حل لمن يعانين من التقصف ولصاحبات الشعر المتشابك الذي يعد كابوسًا لكثير من النساء وذلك لأن خيوط الشعر تميل إلى الالتواء والتشابك حول بعضها البعض وخاصة المتقصفة.

وفيما يلي، تستعرض «الجوهرة»، أفضل الأوقات لقص الشعر بغرض التعزيز من نموه.

قد يهمك: لحالات التساقط الشديد..فوائد مذهلة لـ زيت الأرغان للشعر

[caption id="attachment_193019" align="aligncenter" width="1778"]أفضل وقت لقص الشعر أفضل وقت لقص الشعر[/caption]

13 و14 من كل شهر هجري ينصح بقص القليل من الشعر مرة واحدة شهريًا للحصول على شعر صحي بمقدار أصبع فقط، لإزالة الأطراف الجافة والميتة والمتقصفة، ليصبح تركيز الشعر على النمو بدلاً من تحسين الأطراف الميتة. وتشجع عملية اكتمال القمر الشعر على النمو، أي أن الوقت ما بين مرحلة انتصاف إضاءة القمر واكتمال القمر هي الوقت المناسب لقص الشعر وتعد بالتقويم الهجري في الأيام الثالث والرابع عشر.

 

بعد الدورة الشهرية يفضل قص الشعر في الأسبوع الثاني من بعد الدورة لتوازن نسبة الدهون بالشعر وإفراز الهرمونات المساعدة في عملية نموه.

[caption id="attachment_193020" align="aligncenter" width="612"] قص الشعر[/caption]

توقيت قص الشعر للتطويل يحتاج الشعر القصير للاهتمام الدائم بواسطة القص من شهر حتى 6 أسابيع للمحافظة على نمط القصة والسماح لخصلات الشعر بالنمو. ويحتاج الشعر المتوسط إلى الانتظار لفترة أطول ليتم قصه، فإن أردتِ نموه بشكل أطول قليلاً يفضل قصه كل 8 إلى 12 أسبوعًا. فيما يحتاج الشعر الطويل فترة زمنية طويلة ليتم قصه لرقته وسهولة تكسره فيجب الانتباه للوقت المناسب للقص؛ حيث يتم الاعتماد على قصه كل 6 إلى 8 أسابيع لمنع الشعور بالتضخم، أما الأشخاص الذين لديهم طبقات متقطعة يمكنهم تقليل هذه الفترة إلى 6 أسابيع حتى لا يبدو الشعر ملتويًا.

 

أفضل وقت لقص الشعر للتكثيف قص الشعر بشكل دوري ومنتظم يعمل على إعطاء الشعر كثافة أكثر وصحة ولمعاناً أكبر، فيجب قص الشعر حوالي 1 سم كل ثمانية إلى عشرة أسابيع.

 

قد يهمك: ماسكات قرع العسل للشعر.. 3 فوائد سحرية