أفضل الشواطئ في إيطاليا.. تجربة سياحية جذابة في جمال الطبيعة

إذا كنت تنوي الذهاب في عطلة مميزة، يمكن خوض جولة في أفضل الشواطئ في إيطاليا وعيش تجربة سياحية جذابة والاستمتاع بجمال الطبيعة.

أفضل الشواطئ في إيطاليا

تعد إيطاليا من الدول التي لا تمثل وجهة سياحية فحسب، بل تمتلك تاريخ وثقافة مميزتين.

بالإضافة إلى أنها تتميز بالمعالم التاريخية والثقافية المبهرة، بجانب احتوائها على عدد من الشواطئ المتنوعة ما بين وجهات شاطئية على البحر المتوسط، والبحر التيراني.

وتوفر لزوارها مجموعة رائعة من التجارب السياحية، فهي فرصة رائعة للاستمتاع بالرياضات المائية، ورحلات الغوص، بجانب مشاهدة المواقع الطبيعية والسياحية القريبة من الشواطئ الإيطالية.

أفضل الشواطئ في إيطاليا .. تجربة سياحية جذابة في جمال الطبيعة

وخلال السطور التالية، تستعرض «الجوهرة»، مجموعة من أفضل الشواطئ في إيطاليا، والتي ننصحك بزيارتها.

 

شاطئ أكوافريدا دي ماراتيا «Acquafredda Di Maratea»

يقع هذا الشاطئ على مسافة نسبية من قرية ماراتيا الإيطالية الرائعة. ويتميز بامتلاكه رماله ناعمة وبلورية على طول الشاطئ، بالإضافة إلى مياهه الزرقاء الصافية.

ويحد الشاطئ سواحل صخرية مع منحدرات وعرة، ويتميز بموقعه القريب من الكهوف الفيروزية العميقة الرائعة.

شاطئ أكوافريدا دي ماراتيا «Acquafredda Di Maratea»

شاطئ بايا دي تورتشي «Baia Dei Turchi»

هذا الشاطئ المشهور بجماله وسحر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى رماله الناعمة، ومياهه اللازوردية الصافية الرائعة، يوجد في مدينة بوليا في جنوب إيطاليا.

كما أنه حصل على العلم الأزرق وهو من الشواطئ الآمنة للغاية للسباحة، غير موقعه المميز في قلب محمية واحة بحيرات أليميني، وهو عبارة عن موطن لمساحات ممتدة من غابات الصنوبر.

شاطئ فوسولا «Fossola Beach»

يصنف شاطئ فوسولا بأشهر الشواطئ في إيطاليا، والمتميزة بموقعه القريب من مجموعة من أفضل الفنادق السياحية.

كما أنه يتميز بجماله الطبيعي الخلاب بجانب رماله الناعمة التي يتخللها الحصى الصغير. الشاطيء قريب من سلسلة تلال شديدة الانحدار، وتلك التلال تضيف المزيد من الجمال على موقع الشاطئ، وهو وجهة مفضلة للتنزه والتصوير الفوتوغرافي.

شاطئ فوسولا «Fossola Beach»

شاطئ بالزي روسي «Balzi Rossi»

هذا الشاطئ يعرف باسم المنحدر الأحمر Red Cliff، وهو من أفضل وأجمل الشواطئ في منطقة شمال إيطاليا، والمشهورة بمنتجعاتها السياحية الخلابة والنابضة بالحياة المتميزة والساحرة.

كما أنه يوجد بالقرب من الحدود الفرنسية، ويتميز بموقعه القريب من مواقع سياحية جذابة.

ويشمل الشاطئ، كهف Caviglione بالإضافة إلى مجموعة رائعة من المتاحف. حيث يوجد به متاحف تاريخية تمتلك عدة قطع أثرية من العصر الحجري القديم.

اقرأ أيضًا: الطريق إلى 2022.. قطاع السياحة القطري بين الماضي والحاضر