أغلى المجوهرات الملكية المرصعة بالياقوت الأزرق

تشتهر العائلة المالكة البريطانية بمجوهراتها الساحرة ذات التصاميم المميزة والقطع الفريدة؛ حيث تعد هذه المجوهرات الملكية من أندر وأغلى القطع عالميًا على مر السنين، خاصة تلك المرصعة بالياقوت الأزرق.

وبالرغم من شهرة خاتم خطوبة الأميرة ديانا المعروف بفص الياقوت الأزرق والماس، إلا أنه ليس القطعة الأغلى ثمنًا من المجوهرات الملكية المرصعة بالياقوت الأزرق.

وعند تحليل أكثر من 20 قطعة من مجوهرات الياقوت الأزرق الخاصة بالعائلة المالكة البريطانية على مر السنين، تم الكشف عن بعض القطع النادرة والتي تعد الأغلى ثمنًا، كالتالي:

مجوهرات الأميرة ديانا الملكية المرصعة بالياقوت

تعد مجموعة مجوهرات الأميرة ديانا المذهلة من الياقوت السعودي الأزرق هي الأغلى ثمنًا بين المجوهرات الملكية المرصعة بهذا الحجر الساحر؛ حيث تصل قيمتها إلى 15 مليون جنيه استرليني.

وتتكون مجموعة الياقوت الأزرق من قلادة كبيرة من الياقوت البورمي متدلية من عقد مرصع بالألماس، فضلًا عن زوج من الأقراط المطابقة، وخاتم وسوار من صفين من الألماس بقطع بريانت وهو نسخة مصغرة من قلادة الياقوت.

ويتراوح وزن الياقوت الموجود في العقد وحده ما بين 30 إلى 35 قيراط، وبالنظر إلى عدد الياقوت والألماس المستخدم في هذه المجموعة، تعد هي الأغلى في مجوهرات العائلة المالكة البريطانية المرصعة بالياقوت الأزرق.

مجوهرات الأميرة ديانا الملكية المرصعة بالياقوت

بروش الأمير ألبرت 

ويأتي كثاني أغلى قطع المجوهرات الملكية المرصعة بالياقوت الأزرق، بروش الأمير ألبرت؛ إذ تُقدر قيمته بحوالي 8 ملايين جنيه إسترليني.

ويتكون البروش من ياقوتة زرقاء كبيرة الحجم تحيط بها 12 قطعة من الألماس، كما يحتوي على ياقوتة بيضاوية كبيرة الحجم والتي لا يقل وزنها عن 40 قيراط.

ويحمل اسم «بروش الأمير ألبرت» لأنه هو من أهداه للملكة فيكتوريا قبل يوم زفافهما، وارتدته للمرة الأولى عام 1840.بروش الأمير ألبرت 

طقم الملكة إليزابيث الثانية المرصع بالياقوت

ويعد طقم الملكة إليزابيث الثانية المرصع بالياقوت ثالث أغلى المجوهرات الملكية مرصعة بالحجر نفسه؛ حيث تقدر قيمته بحوالي 5 مليون جنيه إسترليني.

وقام والد الملكة إليزابيث الثانية، بإهدائها هذا الطقم المصنوع من الياقوت والألماس، والذي يتكون من قلادة وقرط في يوم زفافها، كما أنها أمرت بصنع تاج وسوار مماثلين يتلاءمان معه؛ لشدة حبها له.

طقم الملكة إليزابيث الثانية المرصع بالياقوت

خاتم خطوبة كيت ميدلتون من المجوهرات الملكية المرصعة بالياقوت

وبالنسبة للخاتم الذي يعتبره الكثيرون هو الأغلى ثمنًا في مجوهرات العائلة الملكية، وهو خاتم خطوبة كيت ميدلتون الذي كان في الأصل خاتم خطوبة الأميرة ديانا فيحتل المركز الـ11 من حيث أغلى قطع المجوهرات الملكية المرصعة بالياقوت الأزرق، وتقدر قيمته بحوالي 300 ألف جنيه إسترليني.

خاتم خطوبة كيت ميدلتون

شاهدي أيضًا: أبرز 5 قطع مجوهرات فاخرة في صندوق العائلة المالكة البريطانية