أشهر طرق الاحتفال بعيد الحب في العالم

تختلف طرق الاحتفال بالحب في العالم، وفقًا للأعراف، العادات، والتقاليد، إلا أنها لازالت تخضع لقواعد الإتيكيت الصارمة، التي تستعرضها مجلة "الجوهرة" في التقرير التالي..

ويلز

اعتاد الشباب في ويلز، اتباع تقليد قديم، يقومون فيه بنحت ملعقة واحدة من الخشب؛ لإعطائها إلى الفتاة المميّزة في حياتهم.

وتحتوي الملاعق على رموز محببة وجميلة، تدل على الحب مثل القلوب، ومع مرور الزمن، وتطوّر الحياة في عصر السرعة، لم يغفل أهل ويلز الإتيكت القديم، لكنهم باتوا يشترون الملاعق، بدلًا من صنعها بأنفسهم.

جنوب أفريقيا

يُسمى عيد الحب في جنوب إفريقيا، بمهرجان لوبيركاليا الروماني القديم؛ حيث تعلق الشابات اسم الشريك المحتمل، في أكمام ملابسهن، على هيئة قلب، لجذب انتباهه إليها.

الدنمارك

يعتمد عيد الحب في الدنمارك على رسائل النكات وحس الدعابة؛ حيث يكتب الشباب الشعر الساخر، أو ملحوظات المحبة المرحة، مع تلميح وحيد إلى المرسل إليه بوضع نقطة لكل حرف من اسم المرسل.

وإذا خمنت الفتاة من هو المرسل بشكل صحيح، فإنها تحصل على هدايا يوم عيد الفصح.

الفلبين

يخصص الشعب الفلبيني هذا اليوم للزواج، حيث يتزوجون بشكل جماعي، ويحتفل الآلاف منهم سويًا في الرابع عشر من فبراير.

إستونيا

تقع إستونيا في شمال أوروبا، ويتم تبادل الهدايا بين الأصدقاء، أفراد العائلة، والزملاء وليس المحبين فقط، في بادرة احتفالية بمبدأ الحب العام.

سلوفانيا

يعتبر عيد الحب في سلوفينيا هو بداية العمل الرسمية في الحقول، وغالبًا ما يُحتفل به كمهرجان ربيعي في العديد من المدن المحلية؛ حيث تشير الطبيعة إلى قدوم فصل الربيع، وتنتشر أجواء الحب في الهواء.