أسرع قضية طلاق.. سيدة تطلب الانفصال بعد أسبوعين من شهر العسل

شهدت أروقة المحاكم المصرية أسرع قضية طلاق؛ إذ طلبت سيدة لم يمر على زواجهما سوى أسبوعين، الانفصال عن زوجها، بعدما أقامت دعوى أمام محكمة مصرية.

وقالت العروس: "شقيقات زوجي أثناء زيارتهن منزلي بعد الزواج في أول أسبوع نشب بيننا مشاجرة كبيرة؛ فطلبت من زوجي الحديث معهن لوضع حدود للعلاقة بيننا، وفي ثاني زيارة قررن الانتقام مني واتهموني بالتفريق بينهن وشقيقهن".

أسرع قضية طلاق.. خلع بعد 17 يومًا

وطالبت العروسة تسوية خلافها مع زوجها بالطلاق للخلع بعد أن هجرت منزل الزوجية بعد 17 يوما من الزواج، ووقفت أمام محكمة الأسرة بمنطقة أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة المصرية، في ظل رفض زوجها تطليقها ومحاولته اصطحابها بالقوة من منزل عائلتها.

عنف زوجي

وتابعت الزوجة فى دعواها أمام محكمة الأسرة: "لقنت علقة موت على يد شقيقات زوجي مستغلين عدم مكوثه بالمنزل.. واستغثت بالجيران لاصطحابي للمستشفي بعد أن أصبت بكدمات وجروح استلزمت أسبوعين علاج".

وحررت الزوجة محضرًا برفقة عائلتها وتركت منزل الزوجية. كما طلبت الانفصال عن زوجها ولكنه رفض فطلبت الخلع.

احصائيات الطلاق

وأعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمصر في وقت سابق أن عدد حالات الطلاق في مصر سجل 269.8 ألف حالة عام 2022، مقابل 254.8 ألف حالة طلاق عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 5.9%.

كما بلغ متوسط عدد حالات الطلاق في الشهر 22.5 ألف حالة عام 2022، وفي اليوم 739 حالة، وفي الساعة 31 حالة، وحالة طلاق كل 117 ثانية، أي أقل من دقيقتين.

وذكر المركز أن القاهرة جاءت أيضا في مقدمة أعلى 10 محافظات من حيث عدد حالات الطلاق خلال عام 2022، لتسجل 57.2 ألف حالة، وجاء ترتيب القائمة كالتالي:

الإسكندرية 26.3 ألف حالة.

الجيزة 24.1 ألف حالة.

الشرقية 19 ألف حالة.

الدقهلية 17.7 ألف حالة.

القليوبية 14.2 ألف حالة.

الغربية 13.5 ألف حالة.

البحيرة 13 ألف حالة.

المنوفية 8.4 ألف حالة.

المنيا 8 آلاف حالة.

إقرأ أيضا: وضعت يدها عليها.. محاكمة ضابطة بلندن لتعديها على سيدة