«الحج والعمرة» تكشف أسباب إلغاء ترخيص عدد من شركات العمرة

كشفت وزارة الحج والعمرة، أنه تم إلغاء ترخيص عدد من شركات العمرة، وجاء ذلك بسبب تقصيرها في التزاماتها.

وأعلنت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، إلغاء ترخيص مجموعة من شركات العمرة لتقصيرها في التزاماتها تجاه المعتمرين.

كما أشارت إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق هذه الشركات، وإحالة عدد منها إلى الجهة المختصة للنظر في مخالفاتها وايقاع العقوبة المناسبة.

«الحج والعمرة» تكشف أسباب إلغاء ترخيص عدد من شركات العمرة

 

التأشيرات الإلكترونية للعمرة

وكانت وزارة الحج والعمرة، قد أعلنت أنه بدأت إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة. وذلك ضمن جهودها في تمكين المزيد من المسلمين للقدوم إلى المملكة لأداء مناسك العمرة والزيارة، وتسهيل إجراءات وصولهم إليها.

كما بينت الوزارة، أن تقديم طلبات إصدار التأشيرة الإلكترونية سيكون عبر منصة نسك، بالضغط هنــا.

وعلاوة على ذلك، أكدت أن منصة نسك تتميز بتسهيل إجراءات قدوم المسلمين كافة من بقاع العالم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأضافت، كما تتيح اختيار خدمات السكن والإقامة والتنقل. هذا بالإضافة إلى حزمة من المعلومات الإثرائية والخرائط التفاعلية بعدة لغات، بخطوات بسيطة، وعلى مدار الساعة.

كما كشفت الوزارة في وقت سابق أنه وبالتكامل مع الجهات المعنية، يمكن للحاصلين على تأشيرة الزيارة لغرض السياحة من المقيمين في دول مجلس التعاون، والحاصلين منهم على تأشيرات دخول دول الشنغن، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، حجز مواعيد لأداء نسك العمرة وزيارة الروضة الشريفة عبر تطبيق نُسك. وذلك يكون قبل قدومهم للمملكة.

اقرأ أيضًا: طريقة أداء العمرة عند هطول الأمطار.. 7 قواعد هامة لحماية نفسك