أخطاء شائعة عند وضع ظلال العيون تفسد جمالك.. كيف تتجنبيها؟

هناك أخطاء شائعة عند وضع ظلال العيون، تفسد إطلالتكِ بدون شك؛ لذلك يجب الانتباه إليها للحصول على مظهر مثالي.

أخطاء شائعة عند وضع ظلال العيون 

ترتكب الكثير من النساء أخطاءً عند وضع الآيشادو أو ما يعرف بظلال العيون، وعلى الرغم من بساطة هذه الأخطاء إلا أنها ستظهرك بشكل سيئ للغاية.

وتقدم «الجوهرة» في التقرير التالي، أخطاء شائعة عند وضع ظلال العيون تفسد جمالك، عليكِ التوقف عن ارتكابها الآن.

قد يهمك: خطوات وضع الماسكرا بشكل صحيح.. 4 أخطاء تجنبيها

[caption id="attachment_136212" align="alignnone" width="1280"]أخطاء شائعة عند وضع ظلال العيون  أخطاء شائعة عند وضع ظلال العيون[/caption]

تجاهل تطبيق برايمر أو فاونديشن قبل تطبيق آيشادو هناك بعض الفتيات يبدأن في تطبيق الآيشادو بدون وضع البرايمر أو كريم أساس، وهو من الأخطاء الشائعة التي قد تفسد إطلالتك بشكل كارثي.

هذه الخطوة تقلّل من حدية الألوان، كما تعمل على تثبيتها لفترة أطول؛ لذلك ابدأي بوضع البرايمر أو كريم الأساس المناسب لبشرتك.

تطبيق الايشادو من دون تثبيته بـ loose powder تعد خطوة وضع البودرة السائبة، أو اللاوس بودر كما يُطلق عليها، من أهم الخطوات لضمان إطلالة رائعة.

فمن المتعارف عليه أن الـ Loose powder تعمل على تثبيت الآيشادو والمكياج عمومًا، وتمنع سيلانهم خلال فترة النهار؛ لذلك لا تتجاهلي هذه الخطوة.

قد يهمك: تكبير العينين بالآيلاينر بطرق بسيطة لإطلالة أكثر جاذبية

[caption id="attachment_180315" align="aligncenter" width="920"]أخطاء شائعة عند وضع ظلال العيون  أخطاء شائعة عند وضع ظلال العيون[/caption]

استخدام فرشاة ظلال العيون الخاطئة في حال رغبتي بوضع الآيشادو، عليك أولًا البحث عن الفرشة الصحيحة المخصصة لذلك، لضمان تطبيقه بشكل صحيح.

فالبعض يستخدم فرشاة واحدة لتطبيق أي لون ظلال عيون، أو استخدام فرشاة غير مخصصة لذلك.

ويجب أن تختاري الفرشاة الصحيحة، بحسب النتيجة التي تريدين الحصول عليها، فعلى سبيل المثال، إن أردتِ مزج الآيشادو، استخدمي الفرشاة العريضة بعض الشيء.

أمّا إذا أردتِ تطبيق ظلال عيون بتناسق جميل على زاوية العين وتحديدها، فاستخدمي فرشاة ذات شعيرات مشطوبة وطويلة.

تجاهل اللون الانتقالي عند تطبيق الآيشادو   قد يجهل الكثير منا، خطوة اللون الانتقالي، لكن مادام قررتي وضع الآيشادو فيجب عليكِ تطبيق الأمور بشكل صحيح.

فتطبيق الآيشادو بدون اللون الإنتقالي، والبدء باللون الغامق، سيعطيكِ إطلالة حادة وبعيدة عن الإطلالة الناعمة والمتناسقة التي تبحثين عنها.

واللون الانتقالي هو من الألوان الدافئة كاللون البني الفاتح، البرتقالي الفاتح، الزهري الفاتح وغيرها.

قد يهمك: 8 نصائح لاختيار أفضل كريم أساس للبشرة الجافة

[caption id="attachment_180313" align="alignnone" width="1000"]أخطاء شائعة عند وضع ظلال العيون  أخطاء شائعة عند وضع ظلال العيون[/caption]

تجاهل مزج الآيشادو جيدًا قد يعتقد البعض أن مزج الآيشادو خطوة غير أساسية، في حقيقة الأمر لا يجب التغاضي عن أهمية مزج الآيشادو بطريقة جيّدة للغاية، وبحركات دائرية، حتى لا تظهر الخطوط والتشققات على الجفن، خلال النهار.

 تطبيق كمية مبالغ فيها من الآيشادو من السهل جدًا الإفراط في استخدام ظلال العيون ووضع الكثير منه، لكن هذه الخطوة تؤدّي إلى ظهور خطوط على الجفن، ويصعب مزجه بطريقة متساوية.

لذلك، احرصي على أن تضعي كمية قليلة من الآيشادو، لضمان ثباته طيلة اليوم، ومزجه بشكل سهل.

قد يهمك: مكياج اللامكياج.. صيحة جديدة لإطلالة ناعمة وجريئة