أحمر الشفاه الداكن.. كيف تضعينه دون أن تبدو مثل مصاص دماء؟

غالبًا ما نميل إلى اختيار أحمر شفاه بلون طبيعي يشبه لون شفاهنا، ولكن يمكن لأحمر الشفاه الداكن الجريء أن يمنحنا شعورًا بالطاقة والثقة. كما أن هذه الظلال الداكنة هي موضة هذا الموسم؛ إذ بدأت صيحات الربيع والصيف الناعمة في التراجع لصالح ألوان أكثر قتامة.

ومع دخول الشتاء، تزداد شعبية الألوان الداكنة الجذابة، خاصةً في ظلال أحمر الشفاه التي تعكس إحساسًا بالتحدي.

ويقول خبير التجميل سام كايل، رئيس التطوير الإبداعي والتصميم في شركة ميرابيلا بيوتي المعنية بمستحضرات التجميل: "أحمر الشفاه الداكن هو أحد أكثر صيحات المكياج رواجًا هذا الموسم، وعلى الرغم من أنه قد يبدو مخيفًا في البداية، فإنه يمكن لأي فتاة تطبيقه دون أن تبدو بمظهر مصاص دماء".

والسر يكمن في إقرانه بعناصر مكياج أخرى تساعد على تخفيف التأثير، واستخدام تقنيات التطبيق للحصول على نتيجة مثالية.

إليكِ بعض النصائح من خبراء التجميل المحترفين حول كيفية وضع أحمر الشفاه الداكن بطريقة أنيقة، بحسب ما أورد موقع "realsimple".

كيف تضعين أحمر الشفاه الداكن بجاذبية؟

- اكتشفي الظل المناسب لكِ

تأتي ألوان أحمر الشفاه الداكنة في مجموعة متنوعة من الظلال، من البني الداكن إلى الأحمر الداكن إلى البرغندي.

كما أنه من المهم العثور على الظل المناسب من أحمر الشفاه الداكن لبشرتكِ؛ إذ تقول خبيرة التجميل سام كايل: "عند التسوق لشراء الظل المثالي، أنصحكِ باستخدام لون بشرتكِ الأساسي كدليل".

اللون الدافئ: درجات اللون الأساسي ذات القاعدة الزرقاء مثالية.

المتوسط: لا تنطبق القواعد حقًا، لذا يمكنكِ تجربة جميع الألوان.

اللون البارد: اختاري لون أحمر شفاه داكنًا بصبغة حمراء.

وتقول "كايل" إنه لا يوجد ما يسمى "بكونكِ فاتحة جدًا" بالنسبة للون الشفاه الداكن. يمكن أن تليق هذه الظلال الداكنة بأي لون بشرة.

[caption id="attachment_237018" align="alignnone" width="1200"] تجعل ظلال الشفاه الداكنة الفم يبدو أصغر تجعل ظلال الشفاه الداكنة الفم يبدو أصغر[/caption]

حافظي على مكياج ناعم وطبيعي

لتجنب المظهر المُبالغ فيه، حافظي على بقية مكياجك ناعمًا ومتوازنًا مع لو أحمر الشفاه الذي يجذب الأنظار.

كما تقول خبيرة التجميل جاليسا جايكاران: "يمكن أن يساعد المكياج الناعم والطبيعي على جعل المظهر النهائي أكثر جاذبية دون إعطاء انطباع صارخ. أحب وضع الماسكارا بكثافة أو الرموش الاصطناعية الخفيفة. ويمكن أن يكمل المظهر أحمر الخدود الوردي الناعم أو النحاسي ومكياج العيون الهادئ".

أضيفي لمسة من لون الشفاه الفاتح

إذا كان أحمر الشفاه الداكن يبدو لكِ جريئًا للغاية، ففكري في تخفيف التأثير قليلًا. وتقول دريتا باليفيتش، خبيرة التجميل الرئيسية لشركة Kevyn Aucoin: "بعد وضع أحمر الشفاه الداكن، ضعي أحمر شفاه أفتح في وسط شفتيكِ وربتي بأصابعكِ لدمجه. هذا يُلطف من مظهرك العام".

وتضيف جايكاران أن دمجه وطمسّه يمكن أن يساعد أيضًا في تلطيف المظهر دون طمس ما تم وضعه.

حددي حاجبيك

هذه نصيحة جيدة لمكياجكِ بغض النظر عن المظهر الذي تبحثين عنه، لكنها مهمة بشكل خاص عند استخدام أحمر الشفاه الداكن.

ضعي في اعتبارك بقية مظهرك

أثناء محاولتكِ وضع ظلال الشفاه دون أن تبدو بمظهر مصاص دماء، فإن شعركِ وملابسكِ وحتى اختياركِ للإكسسوارات مهمة.

كما تختاري ملابس بسيطة وتزينيها باعتدال، فكري في ارتداء الجينز مع قميص أنيق، أو فستان سلس بلون خافت، أو بدلة سوداء ملائمة، أو سترة أو فستان بلون حجر كريم.

نصائح احترافية لتطبيق أحمر الشفاه الداكن

يعد التطبيق الصحيح أمرًا بالغ الأهمية عند وضع أحمر الشفاه الداكن؛ تميل هذه الأصباغ المشبعة إلى إبراز الشفاه المتشققة، وتبدو غير متساوية، وتنتشر في خطوط الشفاه.

قشر وترطب شفتيكِ

من المهم تقشير وترطيب شفتيكِ جيدًا للتأكد من أنها ناعمة وجاهزة للتطبيق؛ إذ يساعد هذا على تجنب ظهور البقع ومنع إبراز الأجزاء الجافة.

حددي شفتيكِ

يجب عليكِ رسم خطوط شفتيكِ تمامًا بقلم تحديد الشفاه المتوافق، أو استخدمي فرشاة خافي العيوب مع القليل من خافي العيوب وقومي بتثبيته ببودرة التثبيت بعد ذلك.

استخدمي فرشاة الشفاه

كما يمكن أن يكون تطبيق ظلال الشفاه الداكنة من أداة التطبيق الخاصة بها صعبًا ومخيفًا. وتوصي خبيرة التجميل سام كايل بالاستثمار في فرشاة شفاه جيدة لجعل التطبيق عملية أكثر سلاسة وسهولة..

ابدأي من المنتصف أولًا

ابدأي بتطبيق الظل في منتصف الشفاه وامزجيه للخارج لضمان الحصول على لمسة نهائية متساوية تتبع الشكل الطبيعي للشفاه.

كما يمكن أن تجعل ظلال الشفاه الداكنة الفم يبدو أصغر. لذا فإن التأكيد على محيط الشفاه بعد تطبيق الظل يمكن أن يساعد في حل هذه المشكلة مع خلق لمسة نهائية نظيفة أيضًا.