منوعات

«يون يو تشول» يشيد بمهرجان الطعام الكوري ويكشف سر «الكيمتشي»

شهد فندق ريتز كارلتون بالقاهرة، افتتاح مهرجان الطعام الكوري Taste of Korea، مساء أمس الثلاثاء، بحضور السفير الكوري يون يو تشول.

مهرجان الطعام الكوري

وجمع المهرجان، الذي يسعى إلى تقديم ونشر ثقافة الطعام الكوري في مصر والبلدان العربية، محبي الثقافة الكورية والطهاة والسفراء الأجانب.

من جانبه، أكد السفير الكوري أن الكيمتشي «المخلل الكوري» هو الطبق الكوري الأكثر تمثيلاً لثقافة الطعام في كوريا الجنوبية.

وأوضح أن «الكيمتشي» هو طبق تقليدي قديم لا يمكن لأي كوري الاستغناء عنه على السفرة، لافتًا إلى أنه يتكون من اللفت المتبل مع مجموعة متنوعة من المكونات.

وأشار إلى وجود إقبال كبير على تناول هذا الطبق المميز في شتى بقاع العالم؛ بسبب طعمه الفريد وفوائده الصحية؛ لذا يحتفى هذا المهرجان بطبق «الكيمتشي».

كيفية إعداد الكيمتشي

وقدم 4 طهاة كوريين، خلال الاحتفالية، عرضًا عمليًا حول كيفية إعداد الكيمتشي، وكيفية توظيفه في إعداد أطباق متنوعة، مثل فطيرة الكيمتشي وغيرها من الأطباق المتنوعة.

حضر الاحتفالية كل من «المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، والفنان مراد مكرم مقدم برنامج الأكيل».

شارك في الاحتفالية عدد من السفراء الأجانب؛ من بينهم سفراء «كازاخستان، كمبوديا، أفغانستان، سنغافورة، كندا، أستراليا، إيطاليا، والدنمارك».

مهرجان الطعام الكوري يحتفي بـ«الكميتشي»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق