البيتاستشارات

يقي من الشيخوخة.. هذه فوائد شاي الورد

توجد الكثير من فوائد شاي الورد، التي ستجعلك تتناوله بدون شك؛ فمن المتعارف عليه أن هناك مشروبات وأطعمة تؤثر في متوسط عمر الفرد وصحته.

والذي لا يعلمه الكثيرون، هو إمكانية تعزيز متوسط ​​العمر المتوقع لدينا من خلال شرب شاي ثمر الورد؛ إذ يعد من المشروبات العشبية التي تقي الجسد من أمراض كثيرة.

وتستعرض «الجوهرة»، أبرز فوائد شاي الورد، التي يكتسبها الإنسان بالمداومة على تناوله.

أمراض القلب

يحتوي ثمر الورد على تركيز عالٍ من مضادات الأكسدة، مثل فيتامين “سي”، والتي أظهرت الدراسات كيف يمكن لفيتامين “سي”، أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

خفض الكوليسترول
يساعد شاي الورد، في خفض الكوليسترول الضار، والدهون الثلاثية في الدم بشكل كبير؛ والتي تعد من العوامل التي تهدد صحة الأشخاص.

خفض ضغط الدم
شاي الورد من المشروبات الغنية بالفلافونويد، والتي ثبت أنها تقلل من ضغط الدم وتحسن تدفق الدم إلى القلب.

الحماية من السكري 2
أثبتت دراسات أن شاي الورد يحمي من مرض السكري النوع 2؛ حيث أكدت النتائج أن تناول مكملات ثمر الورد على مدى فترة تتراوح من 10 إلى 20 أسبوعًا، أدى إلى انخفاض كبير في مستويات السكر في الدم، ومستويات الأنسولين ونمو الخلايا الدهنية في الكبد.

حرق الدهون

ويحتوي شاي الورد على بمضادات الأكسدة التي تسمى تيليروسايد، والتي قد يكون لها خصائص حرق الدهون.

 

مكافحة الشيخوخة
ومن الأراء الشائعة حول شاي الورد إنه يساعد في مكافحة شيخوخة الجلد؛ حيث يستخدم  ثمر الوردكمكون في عدد متزايد من منتجات التجميل.

 

ويحتوي شاي ثمر الورد أيضا على أستازانتين الكاروتين، والذي ثبت أن له تأثيرات مضادة للشيخوخة من خلال المساعدة في منع انهيار الكولاجين.

 

اقرأ أيضًا.. منها الحماية من السرطان.. فوائد تناول قشر الليمون

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق